التطبيقيقسم السلايدشو

مدالله سويدان: «انضمام «التطبيقي» للجامعات الحكومية يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للدولة

أكد أنَّ المطالبة بفصل قطاع التعليم عن التدريب يُرجعنا للوراء

أكاديميا | التطبيقي

شدد عضو الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات التعليم التطبيقي أ. د. مدالله سويدان على ضرورة انضمام كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لقانون الجامعات الحكومية، مبيناً أنَّ انضمام كليات الهيئة يتماشى مع خطة الدولة الاستراتيجية 2035
وقال سويدان في تصريح صحافي: بأنّه آن الأوان لتوحيد الآراء حول احتياجات كليات التطبيقي في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أنَّ التعليم التطبيقي عانى كثيراً من التجاهل في اتخاذ القرارات المصيرية والمهمة لطلبة التطبيقي وأساتذتها ومن أبرزها قانون الجامعات الحكومية الذي لم يعرض على مسؤولي الهيئة وممثليها.
وأكد سويدان بأنَّ كليات التطبيقي لديها جميع الإمكانات والبرامج الدراسية التي تؤهلها للانضمام تحت مظلة قانون الجامعات الحكومية 76 لسنة 2019، لافتاً إلى أنَّ القانون أشار بشكل واضح انضمام الكليات التي تدرس الطلبة بعد شهادات الثانوية العامة، ومن بينها الدبلوم والبكالوريوس.
وناشد سويدان سمو رئيس مجلس الوزراء بعودة «هيئة التعليم التطبيقي» تحت مظلة وزارة التعليم العالي مع التشكيل الحكومي الجديد وزير للتربية والتعليم العالي، وأن يكون من المشهود لهم بالكفاءة والخبرة.
ولفت سويدان بأنَّ الدعوة على فصل قطاع التعليم عن التطبيقي ترجعنا إلى الوراء 20 عاماً مرة أخرى، خاصة وأنَّ هناك قانون للجامعات الحكومية، وتستطيع كليات التطبيقي الانضمام تحت القانون بشكل سريع لما لديها من امكانات، دون الحاجة إلى المطالبة بفصل القطاعين.
واختتم سويدان بالشكر الجزيل إلى جميع الأساتذة في التطبيقي وفي كلية التربية الأساسية، وخصوصاً للذين وثقوا به في الحصول مقعد الهيئة الإدارية للرابطة، مشيراً بأنّه سيسعى مع جميع أعضاء الرابطة للعمل لما فيه مصلحة الطلبة والاساتذة وهيئة التطبيقي، ومتمنياً التوفيق للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock