طلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

هيئة الشباب» تشيد بفوز مخترعي النادي العلمي بالمركز الثالث بالمسابقة الكبرى و5 ميداليات بملتقى «التحدي والابتكار» في قطر

أشادت الهيئة العامة للشباب بفوز مخترعي النادي العلمي الكويتي بالمركز الثالث في المسابقة الكبرى وحصد خمس ميداليات متنوعة «ما يعد إنجازاً كبيراً» تم تحقيقه في «ملتقى التحدي والابتكار» الذي اختتم فعالياته بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم الخميس.
ونقلت المتحدثة باسم الهيئة أسرار الأنصاري في تصريح صحفي تهنئة وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لمسؤولي النادي العلمي وللمخترعين الشباب الفائزين وهم حسين بومجداد وسلمان العتيبي وشيخة الماجد وعادل الوصيص وفرح المطوع «نظير هذا التميز».
واعتبرت الانصاري أن احراز هؤلاء الشباب المتألق لهذا الكم من الميداليات في هذا الملتقى العلمي الكبير الذي شهد مشاركة أكثر من 100 مخترع يمثلون 38 دولة عربية وأجنبية يأتي نتاجا لتميزهم وعملهم الدؤوب وحبهم للعلم والمعرفة اضافة لدعم النادي العلمي لهم وتوفير كافة متطلبات النجاح امامهم الامر الذي اسهم بهذا الفوز اللافت.
واكدت ان الهيئة وبتوجيهات من الوزير المطيري وبجهود من المدير العام الدكتور مشعل الربيع وكافة العاملين فيها لن تألو جهدا في دعم الطاقات الشبابية وتهيئة أفضل السبل لهم للابداع والتميز والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص لرعاية الشباب ودعمهم.
ونوهت بالمجهودات المضنية التي بذلها هؤلاء الكوكبة من الشباب والتي اثمرت هذه الابتكارات المميزة «ما مكنهم من الفوز ورفع اسم بلادهم الكويت في هذا الملتقى العلمي الكبير».
وكان المخترع الكويتي حسين بومجداد فاز بالمركز الثالث بجائزة الملتقى الكبرى كما حصد الميدالية البلاتينية في المسابقة الفردية وذلك عن اختراعه «أداة فتح الأبواب للطوارئ» فيما حقق المخترع سلمان العتيبي الميدالية الذهبية عن اختراعه «الغسالة المتنقلة».
كما نالت المخترعة شيخة الماجد الميدالية الذهبية عن اختراعها «قلم المكفوفين لكتابة وطباعة الحروف بطريقة برايل» فيما فاز المخترع عادل الوصيص بالميدالية الذهبية عن اختراعه «نظام الري» في حين أحرزت المخترعة فرح المطوع الميدالية الفضية عن اختراعها «أبحر بأمان».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock