أخبار منوعة

فتح باب التسجيل في الملتقى الخليجي السابع لتنمية الموارد البشرية

تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 16 ولغاية 17 من شهر فبراير القادم بإذن الله تعالى، فعاليات الملتقى الخليجي السابع لتنمية الموارد البشرية، والذي تنظمه الجمعية البحرينة لمعاهد التدريب الخاصة وبالتعاون مع أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة تحت عنوان (الإدارة الرقمية للموارد البشرية والتدريب). وبهذه المناسبة صرح رئيس الجمعية الأستاذ نواف الجشي قائلا بأنه “نظرا للزيادة المطردة في كمية البيانات التي ترد إلى إدارات الموارد البشرية بشكل يومي، أصبح من الصعب جدا توفير العدد الكافي من الموظفين لتحليلها. كما وأن إهمالها قد يكلف الجهات الكثير من الفرص غير المستغلة، وسيعرضها لأخطاء كان بالإمكان تفاديها”.

وأضاف رئيس الجمعية “لذا فقد أجمع خبراء الموارد البشرية على ضرورة الاستعانة ببرامج رقمية ذكية للمساعدة في إدارة الموارد البشرية. ونحن هنا لا نقصد البرامج التقليدية المسئولة عن الحضور والانصراف والمستحقات المالية، حيث أنه قد بات هنالك برامج حديثة أكثر تقدما، قادرة على ملامسة الجانبين العاطفي والإنساني للموظفين. وهو ما سيساهم في تغيير الصورة النمطية عن إدارات الموارد البشرية، والمتمثلة في كونهم المراقب الحريص في المؤسسة. ومن هذا المنطلق، فقد ارتأينا أن نخصص هذه الدورة من الملتقى الخليجي لتنمية الموارد البشرية من أجل مناقشة كيفية تسخير إدارات الموارد البشرية لآخر ما توصل إليه العلم الحديث في هذا المجال”.

ومن جانبه فقد ذكر أمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي بأن جائحة كورونا قد باغتتنا لتكشف بعض نواحي القصور في قطاع الموارد والتدريب، هذا القصور الذي استطعنا أن نتفاداه في فترة زمنية قصيرة. إلا أن هنالك الكثير من الجوانب، التي مازال بإمكاننا تطويرها في هذا القطاع، وذلك من خلال رقمنتها، تخفيفا من الاعتماد على العامل البشري في هذا الجانب. وهو ما سيقوم متحدثو ومدربوا هذا الملتقى باستعراضه من خلال جلسات عمله وورشه التدريبية.

وقد دعا أمين عام الملتقى، الراغبين والمهتمين بحضور الملتقى إلى التواصل على الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com أو على هاتف 97317123500+، أو متابعة أخبار الملتقى على وسم #GHRDF7، مبينا بأن هذا الملتقى، والذي سيتاح للمشاركين فيه الاختيار بين الحضور الفعلي أو المتابعة عن بعد، سيخدم العاملين في قطاع الموارد البشرية وقطاع التخطيط، إلى جانب المدراء وؤرساء الأقسام، هذا ويستهدف كذلك المستشارين الإداريين والمشرفين والأخصائيين والعاملين في قطاع شؤون الموظفين والعاملين في قطاع التدريب وفي قطاع العلاقات العامة الداخلية. مؤكدا في الوقت نفسه على أن هنالك عروضا خاصة للمجموعات الراغبة في المشاركة، ولطلبة الجامعات، وللباحثين عن عمل.

والجدير بالذكر بأن فعاليات هذا الملتقى ستتضمن كذلك حفل الإعلان عن الفائزين بجائزة التميز الخليجية في مجال تنمية الموارد البشرية للعام 2022م. وهي الجائزة المخصصة لإدارات الموارد البشرية المتميزة في كلا القطاعين العام الخاص، في كافة دول مجلس التعاون الخليجية. علما بأن باب الترشح للجائزة سيقفل بتاريخ 16 يناير القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock