جامعة الكويت

كلية الهندسة والبترول: نتطلع إلى حلول جذرية لأزمة «شواغر القبول»

كشف العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. بدر البصيري، أن الكلية تتطلع إلى وضع حلول جذرية لأزمة شواغر القبول، على أن تتضمن خفض معدل التحويل أمام طلبة الكليات الأخرى، بحيث يكون أقل من 3 نقاط علمية، لأن نسب القبول في الكلية تفوق المعدل المكافئ لطلبة الثانوية العامة.
وقال البصيري : «إن هناك دراسة حالية لتخفيض المعدل المكافئ للقبول خلال العام الدراسي المقبل، لتكون شروط القبول في الكلية متوازية مع مستوى الطالب العلمي». وأوضح أن مقررات الكثافة العالية في «الهندسة والبترول» تتراوح بين 30 و35 بخلاف الكليات الأخرى التي تتعدى هذا الرقم بكثير، لافتاً إلى أن الكلية توفر شعباً دراسية لا يتجاوز عدد طلابها 35. وعن تنقل الطلبة بين منطقتي الخالدية والشدادية، أوضح البصيري أن الكلية تراعي الطلبة في عملية التنقل بين الموقعين، بحيث تعقد مواعيد محاضرات المختبرات في الساعة الثالثة مساء مراعاة لمن لديهم محاضراتهم في ساعات الصباح المتأخرة.
وتابع أن بعض الأقسام العلمية نقلت مختبراتها إلى الشدادية بشكل مؤقت، الى أن يتم تحديثها، مضيفاً أن الكلية تحاول أن تكون الدراسة بها 100 في المئة حضوريا، عبر إعادة تنظيم القاعات الدراسية حتى تستوعب أكبر عدد من الطلبة مع تطبيق التباعد.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock