أخبار منوعة

الهيئة العامة للمعلومات المدنية: 130 ألف مشترك في «سهل»

قال المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي إن عدد المشتركين في تطبيق «سهل» الحكومي تجاوز 130 ألف مشترك منذ إطلاق التطبيق رسميا في 15 سبتمبر الجاري تلقوا أكثر من 157 ألف إشعار، وأكثر من مليونين ونصف المليون بيان، وأنجزوا 14 ألف معاملة.
وأضاف العسعوسي في تصريح صحافي أمس أنه من خلال الإحصائيات تبين أن أكثر ثلاث جهات تشهد إقبالا على خدماتها هي وزارة الداخلية ومؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية ووزارة العدل تليها باقي الجهات فيما تصدر كل من ديوان الخدمة المدنية ووزارة الداخلية ومؤسسة التأمينات الاجتماعية عدد الإشعارات المرسلة للمشتركين.
وأوضح أن عدد البيانات المرسلة للمشتركين من خلال تطبيق «سهل» تجاوز المليونين ونصف المليون بيان، وأكثر الجهات في إصدار هذه البيانات هي وزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية وديوان الخدمة المدنية.
وكانت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس أعلنت في وقت سابق استعداد أكثر من 13 جهة من وزارات وهيئات ومؤسسات حكومية لتقديم خدماتها الإلكترونية عبر تطبيق «سهل» في نطاق المرحلة الأولى له والتي ستتم متابعتها والإشراف عليها من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock