حصري أكاديمياقسم السلايدشو

تسكين المناصب القيادية والإشرافية في (التطبيقي) مطلع أكتوبر

حصري أكاديميا

تماشياً مع التوجيهات.. بورصة ترشيحات المناصب القيادية في الهيئة تتصاعد.. واختيار المناصب أصبح قاب قوسين أو أدنى

الهولي والفجام والمنصوري والشريفي والمزروعي وجوهر والعازمي والطبطبائي والكندري وبابا أبرز المرشحين

رابطة تدريس التطبيقي طالبت وزير التربية بتسكين المناصب القيادية والإشرافية قبل نهاية سبتمبر

أكاديميا| التطبيقي – التعيينات – المناصب القيادية والإشرافية – خاص

فيما ناشد نائب رئيس نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس محمد الكندري رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد بتسكين الوظائف القيادية بالهيئة، لافتاً إلى أنَّ تأخر تعيين مدير عام ونوابه يؤثر سلباً على الهيئة وفي أعمالها، وطالبَ الكندري وزير التربية د. علي المضف الدفع بتعيين الكفاءات والكوادر المتميزة من داخل الهيئة.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة عن مقابلة رابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات التعليم التطبيقي والتدريب بوزير التربية د. علي المضف ومطالبتهم بسرعة تسكين المناصب القيادية والإشرافية في «التطبيقي».
وأوضحت المصادر إلى أنَّ الهيئة الإدارية للرابطة ناشدت الوزير بضرورة تسكين جميع المناصب القيادية والأكاديمية والإشرافية قبل نهاية شهر سبتمبر الحالي.

وأشارت إلى أنَّ الوزير وعد بتسكين المناصب الإشرافية التي انتهت اللجان من مقابلات الاساتذة المرشحين، ورفع الأسماء إلى إدارة التطبيقي، إذا لم يتم الانتهاء من تسكين المناصب القيادية خلال الفترة الحالية.
وفي السياق ذاته، أشارت مصادر أخرى عن تصاعد بورصة الترشيحات للمناصب القيادية في «التطبيقي» لتولي المناصب الشاغرة كمنصب المدير العام، ونوابه الثلاثة لقطاع التدريب، وقطاع التنمية والتخطيط، وقطاع الشؤون الإدارية والمالية، لافتة إلى أنَّ اختيار المناصب الجديدة أصبح قاب قوسين أو أدنى.

ولفتت المصادر إلى أنّه وفي ضوء الدفع بالمرأة لتولي المناصب في القيادية، فإنّه من أبرز الأسماء البارزة المرشحة لتولي القيادة في التطبيقي، الملحق الثقافي الأسبق في واشنطن الدكتورة عبير الهولي، ومساعدة نائب المدير العام لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث الدكتورة سلوى جوهر، بالإضافة إلى عدد من الأساتذة هم عميد كلية العلوم الصحية الأسبق الدكتور فيصل الشريفي، وعميد الكلية الدراسات التكنولوجية السابق الدكتور عبدالله المزروعي، ونائب المدير العام لشؤون الإدارية والمالية الدكتور حسن الفجام، وعميد القبول والتسجيل الدكتور مشعل المنصوري، والأستاذ في كلية الدراسات التجارية الدكتور مبارك العازمي، ومدير معهد الطاقة الأسبق المهندس جلال الطبطبائي، ومدير الشؤون الهندسية المهندسة يوسف بابا، ومدير معهد الاتصالات والملاحة الكابتن منذر الكندري.

وأشارت المصادر إلى أنَّ وزير التربية الدكتور علي المضف سيعتمد على أصحاب الخبرات والكفاءات الذين يستطيعون التعامل مع الملفات الحيوية بالهيئة، ولديهم الرؤى والخطط لتطوير الهيئة والنهوض بها وسط الكليات والجامعات الدولية، وأن يكونوا قادرين على إنجاز المهام والخطط على النحو المطلوب، والسعي نحو الاعتماد الأكاديمي للأقسام العلمية بالكليات، خاصة وأنَّ كلية الدراسات التكنولوجية تُعتبر من أفضل الكليات في التصنيفات الدولية في منطقة الخليج وعلى مستوى الوطن العربي.
وتوقعت المصادر بأنَّ عملية اختيار المناصب القيادية والإشرافية باتت قريباً مع بداية الفصل العام الدراسي الجديد 2021/2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock