الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

«علوم الكمبيوتر» بـ«GUST» ينظم معرض مشاريع التخرج

علم الدين: طلبة القسم أظهروا براعتهم في التميز

نظم قسم علوم الكمبيوتر في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) معرضاً افتراضياً لطلبة السنة الأخيرة، لعرض مشاريع تخرجهم، بمشاركة 8 فرق، ضمت ما بين 3 و4 طلاب في الفريق الواحد، قدموا خلاله حصيلة جهدهم المميز في تطبيق نظريات علوم الكمبيوتر، وأساسيات تطوير البرمجيات، لتقديم حلول لمسائل واقعية مُعاشة.
وقال القسم، في بيان صحافي، أمس، إن بعض التطبيقات التي قدمها الطلبة ركزت على خدمات خاصة بالسيارات، فيما ركّزت تطبيقات أخرى على الصحة العقلية والصحة العامة، إضافة إلى إعادة التدوير وتنظيم الفعاليات واللقاءات الاجتماعية.
ولفت إلى أن تخصص علوم الكمبيوتر في جامعة الخليج يحظى باعتماد عالمي من قبل مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET) منذ عام 2014، كما تمكنت الجامعة خلال العام الماضي من تجديد هذا الاعتماد للمرة الثانية على التوالي، الأمر الذي يؤكد تميز وجودة البرنامج الذي تطرحه “GUST”.
من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بالوكالة، د. بسام علم الدين، “لقد أظهر طلبة علوم الكمبيوتر براعتهم الكبيرة، ورغبتهم في تحقيق التميز الأكاديمي”، مثنياً على جهودهم الرائعة وعملهم الجاد وتفانيهم، رغم العقبات التي تسبب بها الوباء العالمي.
من ناحيته، أوضح رئيس قسم علوم الكمبيوتر، د. محمد علّيش، أن “التطبيقات التي قدمها الطلبة تتميز بكونها ذات أفكار مبتكرة، ويمكن تسويقها ونشرها في السوق”، معرباً عن فخره بالتميز المستمر في منجزات مشاريع التخرج السنوية من طلاب السنة الأخيرة في القسم، متقدماً لهم بالتهنئة على إنجازاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock