قسم السلايدشوجامعة الكويت

استئناف الأسبوع الثاني من مباحثات المرحلة الثانية من اجتماع خبراء الذكاء الاصطناعي الدولي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) لوضع وثيقة دولية تضبط أخلاقيات الذكاء الاصطناعي

يبدأ اليوم الاثنين 7 يونيو 2021 الأسبوع الثاني من استئناف الجولة الثانية من اجتماعات الخبراء الدوليين في الذكاء الاصطناعي عن بعد لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) والتي تستمر حتى يوم الجمعة 11 يونيو 2021 استكمالا للجولة الأولى التي كانت في الفترة من 26 إلى 30 أبريل 2021.
وقد صرح ممثل دولة الكويت الخبير الدولي في الذكاء الاصطناعي المشارك في هذا المؤتمر الدكتور عبدالله محمد عبدالكريم المطوع القائم بأعمال نائب مدير جامعة الكويت للخدمات الأكاديمية المساندة بأن الاجتماع في مرحلته الثانية قد تطرق إلى قضايا هامة جداً تخص نطاق الخصوصية والنفاذ وحماية حقوق الملكية الفكرية للذكاء الاصطناعي في مختلف مجالات الحياة للفترة الحالية وتطلعات مستقبلية، كما سيتم مناقشة قضايا هامة على أجندة الاجتماعات منها موضوع التناسب وعدم الاضرار، السلامة والأمن، العدالة والإنصاف وعدم التمييز والاستدامة.
وأشار د. المطوع إلى أن الوثيقة ترمو إلى وضع الأُطر الأخلاقية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي من خلال إيجاد وثيقة تقنية مقبولة عالمياً.
وأضاف د.المطوع قائلاً : “إن مشاركة دولة الكويت في وضع الإطار العام لهذه الوثيقة له أثر كبير في التطبيقات المستقبلية على المنطقة خاصة وأن الاعتماد الأكبر سيكون على الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة”.

واختتم د. المطوع قائلاً:” إن مثل هذه الوثيقة ستكون الأولى من نوعها دولياً، وهي تأتي بعد الحاجة الملحة خاصة مع الانفجار التكنولوجي الحاصل اليوم بكل أشكاله و أنواعه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock