قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

1400 طالب طُعّموا في «عيادة مسافر»

«اتحاد مصر» : طلبتنا الشريحة الأكبر بين المطعّمين

 

في ظل تسريع وتيرة تطعيم الطلبة الدارسين في الخارج لتسهيل إجراءات سفرهم لإجراء الاختبارات، كشف أمين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر د. ناصر العتيبي عن تطعيم أكثر من 1400 طالب وطالبة من الدارسين بمختلف الدول عبر «عيادة مسافر» في مركز الطب الاسلامي بمنطقة الصباح الصحية، أي بمعدل تطعيم يقارب 120 طالباً وطالبة يومياً، مشيراً إلى أن طلبة مصر هم الشريحة الاكبر من بين المطعمين في المركز.
وذكرَ العتيبي، في تصريح صحافي أن هناك تعاوناً بين اتحاد طلبة مصر مع القائمين على التطعيم في المركز، عبر تسهيل اجراءاتهم دون اية عوائق، وذلك بمجرد إحضار ما يثبت ان الطالب مبتعث أو يدرس على نفقته الخاصة وإحضار البطاقة المدنية وجواز السفر او إحضار ما يثبت أنّه مرافق للطالب وتذاكر السفر.
وفي حال الطالب الذي اصيب بفيروس كورونا ولا يستطيع التطعيم الا بعد 90 يوماً، أفاد بأن «الطالب الذي يرغب في الدراسة يعطى شهادة استثناء من عيادة المسافر مع إحضار ورقة انتهاء الحجر من برنامج (شلونك) التابع لوزارة الصحة، يبين فيها تاريخ الإصابة وتاريخ الشفاء».

وقال: «يستثنى الطالب للسفر اعتبارا من ثاني يوم، بعد أخذ جرعة التطعيم، ثم تصدر له شهادة تلقي الجرعة الأولى عن طريق برنامج مناعة التابع لوزارة الصحة، دون الحاجة إلى مرور اسبوعين، بينما الطالب الذي تلقى جرعتين يستطيع السفر دون اخذ شهادة استثناء بمرور اسبوعين من بعد التطعيم».
وثمّن جهود مديرة عيادة المسافر د. سميرة القبندي وطاقم العاملين في العيادة على تذليل العقبات امام الطلبة والمطعمين.
ومن جانب آخر، شكر العتيبي اللجنة التعليمية في مجلس الامة على الموافقة على زيادة مكافآت الطلبة الجامعيين إلى 300 دينار للطالب و350 للمتزوج، متمنياً أن يمر هذا القانون في جميع القنوات الرسمية دون أن يكون حبيس الأدارج.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock