الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

«الأسترالية» تطلق دبلوم في العلوم البحرية

• بعد ابرام إتفاقية مع كلية سيتي أوف غلاسغو
• البرنامج يتكون من أربعة فصول دراسية على مدى سنتين

 

أعلن قسم الملاحة البحرية لدى الكلية الأسترالية في الكويت عن إبرامه اتفاقية مع كلية سيتي أوف غلاسغو «City of Glasgow College» لتقديم دبلوم في تخصص العلوم البحرية لتصبح الكلية الأسترالية في الكويت أول مؤسسة تعليم عالي في دولة الكويت تقدم دبلوم في هذا التخصص.
وأشارت الكلية في بيان صحافي أمس إلى أن برنامج دبلوم العلوم البحرية يتكون من أربعة فصول دراسية على مدى سنتين، لافتة إلى أن هذا التخصص يقدم أساسيات العلوم البحرية، بحيث يستطيع الخريجون العمل كضباط على متن السفن التجارية.
وتابعت الكلية، «أن للتخصص أهمية ثانية وهي توفير التدريب والتعليم المطلوب للدخول في مجالات مختلفة ضمن تخصص الملاحة البحرية، كما سيتمكن الخريجون من مواصلة تعليمهم في تخصصات المجال البحري بشكل عام».

ولفتت الكلية إلى أن توقيع الاتفاقية يمثل بداية لمنهج تعليم وتدريب بحري عالي المستوى في دولة الكويت.
وقال مدير أول في قسم الملاحة البحرية لدى الكلية الأسترالية في الكويت الكابتن ليام تونر، «أن كلية سيتي أوف غلاسغو هي الكلية البحرية الرائدة في المملكة المتحدة، التي توفر التعليم والتدريب في المجالات البحرية منذ أكثر من خمسين عام، ويسعدنا أن تكون لنا الفرصة للشراكة والتعاون معهم».
وقال تونر، «أن الكلية الأسترالية في الكويت تسعى دوماً إلى تقييم التخصصات المطروحة لديها ودراسة إمكانية طرح تخصصات جديدة لتقديم تعليم عالي المستوى للطلبة لإعدادهم لبناء المستقبل بما يخدم وطننا الحبيب الكويت».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock