قسم السلايدشوأخبار منوعة

ملتقى المرأة في مجال علم البيانات: علم البيانات والكورونا

 

 

ينطلق الملتقى الثالث “المرأة في مجال علم البيانات” في يوم المرأة العالمي 8 مارس 2021 بالشراكة مع الفعالية العالمية من جامعة ستانفورد الأمريكية، وبمشاركة نخبة من المتخصصات من الكويت والسعودية وشركة IBM في الشرق الأوسط وأفريقيا. يناقش الملتقى أهمية علم البيانات وتطبيقاته خصوصاً في ظل أزمة كورونا التي تواجه العالم. وسيقدم شرح عن المشاريع التي تمَّ استخدام تحليل البيانات فيها لتحسين الرعاية الصحية عن بُعد خلال أزمة كورونا، بالإضافة إلى التطرّق لموضوعات عن الحوسبة الإجتماعية وكيفية بناء أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وعن الرقم الإحصائي بالكويت.

وأشادت سفيرة الكويت لملتقى المرأة في مجال علم البيانات، المهندسة أسيل المسعد، بدعم ورعاية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لإقامة الملتقى للعام الثالث والعمل على استضافة الخبرات التقنية النسائية من داخل وخارج الكويت لإبراز الجديد في علم البيانات والذكاء الاصطناعي. حيث يُعقد الملتقى تحت إشراف نائب المدير العام لشؤون التدريب م. طارق العميري وبمشاركة سفيرات الملتقى العالمي من جامعة ستانفورد المهندسة أسيل المسعد والمهندسة معصومة بوشهري إضافة إلى نخبة من أعضاء الهيئة التدريبية في الهيئة.
وأوضحت المسعد أنَّ الملتقى هذا العام سيكون مميز بالمحتوى الثري من متحدثات في فعالية الكويت وفعالية ستانفورد، حيث سيتاح عرض جزء من فعالية WiDS Stanford عبر البث المباشر. كما أوضحت المسعد أنَّ الملتقى سيقام عن بُعد ومتاح للحضور من المهتمين والمهتمات، ويمكنهم التسجيل عبر موقع الهيئة e.paaet.edu.kw .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock