قسم السلايدشوجامعة الكويت

بدء عملية التسجيل للطلبة المقيدين للفصل الدراسي الثاني 2020/2021 بجامعة الكويت اعتبارا من 1/3/2021

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مشعل هشام الغربللي بأنه قد حددت الفترة من 1/3 إلى 7/3/2021 لإجراء عملية التسجيل المبكرللطلبة المستمرين في الفصل الدراسي الثاني 2020/2021 ، وستكون عملية التسجيل وفقا لمواعيد محددة لكل طالب، ويكون الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو 14 وحدة دراسية ماعدا الطلبة المتوقع تخرجهم حيث سيسمح لهم بالتسجيل في المقررات المتبقية لهم وفقا لما تسمح به لائحة المقررات.

مواعيد وأولوية التسجيل

وأوضح الغربللي أن لكل طالب موعدا محددا يبدأ به عملية التسجيل ، وأن عمادة القبول والتسجيل سترسل رسالة قصيرة لكل طالب عبر هاتفه النقال المسجل ضمن بياناته الجامعية لإبلاغه بموعد دخوله لنظام التسجيل، كما يمكن معرفة هذا الموعد من خلال نظام التسجيل . ويمكن للطالب بعد إتمام عملية تسجيله الدخول لنظام معلومات الطالب مرة أخرى للاطلاع على جدوله أو تعديله.
وأضاف أن أولوية تحـديد مواعيد التسجيل تكون للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة يليهم الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الثاني ثم الطلبة المتفوقين الحاصلين على معدل عام ثلاث نقاط فأكثر ومجتـازين 30 وحدة دراسية فأكثر، ثم تحدد مواعيد سائر الطلبة تنازليا حسب عدد وحداتهم المجتازة.

إلغاء تسجيل الطلبة غير المستوفين للشروط ومتطلبات المقررات وقوائم الانتظار

وأضاف ل بأنه سيتم إلغاء تسجيل الطلبة غير المستوفين لشروط التسجيل في المقررات ومتطلباتها في ضوء نتائج الامتحانات النهائية لمقررات الفصـل الدراسي الأول الحالي بتاريخ 22/3/2021 ، بحيث تتاح للطالب الفرصة لاستكمـال جدوله الدراسي خلال فترات السحب والإضافة للفصل الثاني 2020/2021.
وذكر الغربللي أن العمادة ستقوم بإلغاء تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها في الفصل الأول، وتخفيض الأعداد في قوائم الانتظار يوم 22/3/2021 منوها إلى ضرورة مراجعة جميع الطلبة لجداولهم الدراسية للفصل الدراسي الثاني وبصفة مستمرة كما وضح بأنه يمكن للطلبة الذين ألغيت عنهم مقرراتهم التسجيل في مقررات أخرى باستخدام شبكة الإنترنت فقط خلال فترات السحب والإضافة.

الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الثاني 2020/2021
وأفاد بأنه قد خصصت الفترة من 28/3 الى 31/3/2021 للطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الثاني من خلال تعبئة النماذج الالكترونية لاستكمال الجدول الدراسي للطلبة المتوقع تخرجهم عن بعد، مشيرا إلى ضرورة دخول الطالب على نماذج استكمال الجدول الدراسي للطلبة المتوقع تخرجهم الخاص بعمادة القبول والتسجيل من خلال نظام معلومات الطالب، وأن على هؤلاء الطلبة عدم الاعتماد على هذه الفترة والعمل على استكمال جداولهم بأنفسهم من خلال النظام وخاصة أن أولوية التسجيل محددة للطلبة المتوقع تخرجهم وأن جميع المقررات متاحة لهم للتسجيل فيها باستخدام نظام التسجيل.

الطلبة غير المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الثاني 2020/2021
وبين الدكتور مشعل الغربللي بأنه قد خصصت الفترة من 28/3 الى 31/3/2021 للطلبة غير المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الثاني وذلك من خلال تعبئة النماذج الالكترونية عن بعد لاستكمال الجدول الدراسي للطلبة غير المتوقع تخرجهم الخاصة بالكليات المطلوب إضافة مقررات منها، فإذا كان الطالب يرغب بتسجيل مقررات من كليتين مختلفتين كالعلوم والآداب مثلا، فإن عليه بتعبئة نموذج خاص بكلية العلوم ونموذج آخر خاص بكلية الآداب كل على حدة.

وفي نهاية تصريحه أكد القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مشعل هشام الغربللي على جميع الطلبة بضرورة التأكد من جداولهم الدراسية والمقررات المسجلين فيها بصورة دورية وخاصة في بداية الدراسة وطباعة نسخة منها للرجوع إليها عند الحاجة، وختم تصريحه بتمنياته لجميع طلبة الجامعة بالتوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock