قسم السلايدشووزارة التربية

الحويلة لوزير التربية ما أسباب إغلاق المتحف العلمي التربوي؟

 

أكاديميا| البرلمان – التربية

وجّه النائب د. محمد الحويلة سؤالاً برلمانياً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف، عن أسباب إغلاق المتحف العلمي التربوي منذ سنوات عدة.
ونصَّ السؤال على ما يلي:
يعد المتحف العلمي التربوي من أقدم المتاحف الموجودة في الكويت، وقد تأسس في 6 فبراير 1972 بمنطقة المرقاب بهدف تثقيف العامة فيما يختص بأمور العلوم والتاريخ من خلال المعارض المختلفة خصوصاً أنّه أنشئ في وقت لم يكن هناك الكثير من الاهتمام بمثل هذه الجوانب العلمية والتربوية.
وحيث إنَّ أهم المعالم التربوية التاريخية في الكويت أصبح مهددا بالانهيار وطاله الكثير من الإهمال والنسيان على مر السنوات الماضية ولأن المتحف يضم مقتنيات لا تقدر بثمن، وله دور بارز ومشارك في العملية التعليمية لأبنائنا الطلاب والطالبات في الماضي والمستقبل من خلال زياراتهم العلمية بهدف إثراء معلومات الطلاب والطالبات المرتبطة بالمناهج الدراسية وتبسيطها بوسائل إيضاحية مختلفة امتلأت بها قاعات وأروقة المتحف ولأنه متحف عالمي بشهادات العالم وهو المتحف الأول على مستوى المنطقة.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- ما أسباب إغلاق المتحف العلمي التربوي لسنوات عدة؟
2- هل توجد أعمال صيانة دورية للمتحف العلمي التربوي؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فما الشركة القائمة على أعمال الصيانة؟ وما آخر أعمال صيانة أجريت له؟ وكم تكلفتها المالية؟
3- ما خطة وزارة التربية لإعادة افتتاح المتحف؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock