قسم السلايدشوأخبار منوعة

«المكاتب الهندسية» و«الشباب»: تدريب حديثي التخرج بـ «المطلاع»

 

السلمان: نطمح للتوسع بتعيين المهندسين الكويتيين والمهنيين

 

 

أعلن رئيس اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية م. بدر السلمان اتفاق الاتحاد مع وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب بمكتب الوزير على توقيع مذكرة تفاهم لتمكين الشباب الكويتيين حديثي التخرج من التخصصات الهندسية والمهن الهندسية المساندة من خلال توظيفهم في المكاتب الهندسية التي ستدخل ضمن أعمال التصميم والإشراف بمشروع مدينة المطلاع السكنية.
وذكر السلمان، في تصريح صحافي أمس، أنه اجتمع مع وكيل الوزارة بمكتب الوزير د. مشعل الربيّع بمكتبه حيث توافق الطرفان على تحديد آليات التعاون بينهما بما في ذلك أعداد الخريجين وتهيئتهم للعمل في هذا المشروع التنموي من خلال برنامج تدريب يُشرف على إدارته وتنفيذه خبراء وأكاديميون.
وأكد السلمان أن الاتحاد يطمح الى توسيع قاعدة تعيين المهندسين الكويتيين والمهنيين في المهن الهندسية المساندة حديثي التخرج ومن مختلف التخصصات للعمل في المشاريع الاستشارية التي تطرحها الدولة، مشيرا الى مساعي الاتحاد لوضع اشتراطات وضوابط للتشغيل الفعلي لحديثي التخرج بالقطاع الخاص من خلال عقود المشاريع التي تطرحها الدولة، لافتا الى العمل على تعديل مواصفات وشروط التعاقد واللوائح لإلزام المستشارين والمقاولين الذين يتعاقدون مع مؤسسات ووزارات الدولة بتدريب وتأهيل حديثي التخرج ثم العمل في المشاريع التي يتم التعاقد عليها وفق شروط وضوابط محددة.

صنّاع العمل
من جانبه، أكد الوكيل الربيّع أن المكتب وضع عدداً من المشاريع التي أدرجت ضمن الخطة الإنمائية للدولة بعد أن كلفه مجلس الوزراء بتنفيذ السياسة الوطنية للشباب، ومنها مشروع “صنّاع العمل” الذي يهدف الى توظيف الشباب الكويتيين في القطاع الخاص بعد اجتيازه لدورة تدريبية، موضحاً أن المكتب تواصل مع عدد من القطاعات التجارية في الكويت بقصد معرفة احتياجاتهم من العمالة الوطنية لتوفير وظائف مناسبة لخريجي مشروع “صُنّاع العمل”.
ورحب الربيّع بالاتفاق الذي تم بين المكتب واتحاد المكاتب الهندسية، لافتا إلى أن الجانبين سيعملان على وضع خطة استراتيجية تشترك بها عدد من المؤسسات الحكومية لتغيير بعض اللوائح والقرارات لتمكين الشباب الكويتيبن حتى يكون أحد أهم المستفيدين من مشروع مدينة المطلاع وبقية المشاريع التنموية في الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock