الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

طلاب الكلية الاسترالية في الكويت في طليعة الأبحاث

 

 

أشادت الكلية الأسترالية في الكويت بالأداء المتميّز لطلابها الذين نشروا بنجاح 20 بحثاً علميّاً في تخصصات الهندسة الميكانيكية والمدنية والبترول والكهربائية، وذلك في مجلات علمية متعددة و13 بحثاً في حقل المؤتمرات، إضافة إلى المشاركة في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية.
وأشارت الكلية، في بيان أمس، الى أن الانخراط في البحث يعود بالعديد من الفوائد على الطلاب، وتساعد الخبرة البحثية الطلاب في التعرّف على المسار الوظيفي واتخاذ قرار بشأنه على نحو أفضل.

وتعليقاً على هذا النجاح، قال نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. حسين عبدالله: «تعتبر المشاركة الفعالة للطلاب في عملية التعلّم أمرًا ضروريًا. ونحن الكلية الأسترالية في الكويت، نشرك الطلاب في مناقشات هادفة، ونشجّع العمل الجماعي ودمج التعلّم داخل الفصل الدراسي وخارجه. كما نعدّ طلابنا ليصبحوا طالبي علم مدى الحياة، ونمنحهم الأدوات التي تسمح لهم بأن يصبحوا مرنين وقابلين للتكيّف».
من جهتها، تحدثت خريجة بكالوريوس تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية، المهندسة مشاعل الشمّري، عن تجربتها البحثية عندما كانت طالبة أثناء عملها في مشروع بعنوان «تصميم وتنفيذ توربينات الرياح ذات المحور الرأسي على الطرق السريعة»، تحت إشراف عضو هيئة التدريس لدى قسم الهندسة الميكانيكية د. إيهاب بني هاني، قائلة: «كان المشروع ممتعًا وفريدًا في الكويت، على الرغم من التحديات التي واجهناها خلال مراحل المشروع المختلفة. لقد شعرنا بالفخر عندما حاز عملنا التقدير العالي من خلال نشره على صفحات مجلة دولية. كما منحني هذا الإنجاز كخبرة أولية بالبحث والمنشورات الدافع لمتابعة دراستي العليا وبدء مسيرتي المهنية بالمجال أكاديمي».
من جهته، عبّر الدكتور هاني عن فخره بإنجازات طلابه، نتيجة نشر أبحاثهم ضمن المجلات وأوراق المؤتمرات، حيث تمّ نشر مجموعة تتكون من 8 أبحاث في المجلات العلمية طرحها طلابه كمشاريع تخرّج من السنة الأخيرة لمجال الهندسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock