قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية تحسم «ترحيل الدرجات» اليوم… وتقيِّم التعليم عن بُعد

بينما يبحث قياديو وزارة التربية اليوم مع أعضاء اللجنة التعليمية بمجلس الأمة المقترحات الخاصة بآلية احتساب درجة الفصل الدراسي الأول للطلاب في المرحلة الثانوية، بعد إلغاء الاختبارات الورقية والإلكترونية، بحضور رئيس وأعضاء جمعية المعلمين، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن موضوع الدرجات سيحسم في اجتماع «التعليمية» اليوم.
وأشارت المصادر إلى أن مسؤولي «التربية» لديهم قناعة تامة بضرورة ترحيل جزء من درجات الاختبارات لتحتسب مع درجات اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، موضحة أنهم سيدفعون باتجاه ترحيل الدرجات، منوهة إلى أن رأي أعضاء جمعية المعلمين يسير في اتجاه معاكس بأهمية الإبقاء على توزيع الدرجات كما هو، وعدم ترحيل أي نسبة.
وفي سياق متصل، وبعد انتهاء المدارس من مناهج الفصل الدراسي الأول الخميس الماضي، علمت «الجريدة» أن قطاعات التعليم العام، والمناهج، والتخطيط ستعمد إلى عمل دراسة شاملة وتقييم لتجربة تطبيق التعليم عن بُعد خلال الفصل الدراسي الأول، ورصد كل ما يتعلق به لتحديد المعوقات ونقاط الضعف لمعالجتها، إضافة إلى تعزيز مكامن القوة وتطويرها.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة عملت على وضع خططها ضمن مسارين للفصل الدراسي الثاني، إذ يتضمن المسار الأول استمرار التعليم عن بعد خلال الفصل الثاني، وانتظار تحسن الظروف الصحية لعودة الطلبة، أما المسار الثاني فيتضمن خطة عودة جزئية ودوام مدمج للطلبة في المدارس، منوّهة إلى أن كلا المسارين يخضعان في النهاية لموافقة السلطات الصحية التي تمتلك سلطة إدارة ازمة «كورونا».
إلى ذلك، لاتزال الإدارات المدرسية بانتظار تعليمات الوزارة بشان آلية مواءمة الدرجات وطريقة رصدها في نظام سجل الطالب، حيث أكدت المصادر أن «التعليم العام» سيصدر نشرة توضيحية لآلية رصد الدرجات خلال أيام ليتم توزيعها على المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock