الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

أساتذة الجامعة الأميركية يشاركون في مهرجان أفلام الهجرة العالمية بالكويت

 

 

كشفت الجامعة الأميركية في الكويت أن أربعة من أساتذتها شاركوا في المهرجان السنوي الثالث لأفلام الهجرة العالمية في الكويت، مشيرة إلى أن المهرجان، الذي تديره المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، عرض فيلم “بلد المرأة” الذي يتعلق بقضايا الهجرة، أعقبته حلقة نقاشية ركزت على الموضوعات الأساسية للفيلم.
وذكرت الجامعة، في بيان أمس: “أن بعض الموضوعات التي تناولها في المناقشة تضمنت أفلام صانعي الأفلام الأخرى، التي تناولت نفس موضوع الهجرة والجماهير المختلفة التي استهدفتها ومناقشة الأفلام والأفلام الوثائقية الأخرى التي تصور تحديات الهجرة”.
وتابعت أن الفعالية حضرها أعضاء من مجتمع الجامعة الأميركية وعامة أساتذة الجامعة الأربعة وهم: الاستاذ المساعد في الاتصال د. خوان فريدريكو فيليز، والاستاد المساعد في العلوم السياسية د. شريفة العدواني، والاستاذ المساعد في التصميم الجرافيكي د. كلير جيدينجز، والاستاد المشارك في فنون الاستديو والتصميم الجرافيكي د. ويليام أندرسن، الذين ناقشوا نقاطا مختلفة من الفيلم مع أعضاء آخرين في اللجنة”.

تنوع الموضوعات
وعبرت د. كلير جيدينجز عن إعجابها بالتنوع في الموضوعات المؤثرة في الوقت المناسب لأفلام GMFF 2020، التي تعتبر جذابة بشكل خاص للاضطرابات العاطفية والاجتماعية التي تحاول العائلات النازحة التنقل فيها، والدور المحوري والمجهول غالباً الذي تلعبه المرأة في إعادة بناء الشعور بالأمن والمجتمع.
وتابعت جيدينجز: “تم تجزئة سرد الفيلم مع لقطات لرواد الفضاء ومشاهد عادية للأشياء والمواقع، وتعكس الانقطاعات الواقع المفكك الذي تواجهه النساء في الفيلم وهم يتذكرون المنزل الذي غادروه ويحاولون بدء بداية جديدة في بلد آخر”.
وأعربت د. شريفة العدواني عن امتنانها لكونها جزءاً من هذا المهرجان، مشيرة إلى أن المنظمة الدولية للهجرة GMFF 2020 قامت بدعوة واستضافة لجنة متنوعة من العلماء المحليين لمشاهدة فيلم بلد المرأة ومناقشة الآثار المترتبة على ذلك مع المجتمع الأكبر، وقدمت المحادثات المتعددة روابط بين قضية عابرة للحدود، واللاجئين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock