أبحاث علميةقسم السلايدشو

الحساوي: الدراسات والأبحاث الطبية تؤكد مأمونية وفعالية اللقاح

أكثر من 44 ألف شخص سجلوا للحصول على تطعيم كورونا

 

الحساوي: الدراسات والأبحاث الطبية تؤكد مأمونية وفعالية اللقاح

 

 

 

 

 

 

 

كشف رئيس الفريق العلاجي لمرض «كوفيد 19» في مستشفى جابر، عضو لجنة اللقاحات في وزارة الصحة د. المنذر الحساوي أو أكثر من 44 ألف شخص سجلوا في منصة التسجيل المسبق للقاح «كوفيد 19» في الكويت حتى الآن، للحصول على التطعيم.

وقال الحساوي في تصريح صحافي إن هذه الأعداد الكبيرة والإقبال الكبير جداً للحصول على اللقاح يدل على الوعي المجتمعي في الكويت.

وأضاف أن اللقاح اختياري وليس إلزامياً، داعياً إلى ضرورة الحرص على اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقائية من الفيروس.

مأمونية اللقاح

وأكد د. منذر الحساوي أن الأدلة الطبية والدراسات والأبحاث الطبية تشير إلى مأمونية وفعالية اللقاح، وإعطائه نسبة حماية كبيرة، لافتاً إلى أن آلاف الأشخاص حول العالم تلقوا هذا اللقاح وجميع الدراسات الطبية التي نشرت في هذا الشأن بينت مأمونية اللقاح.

 

 

ودعا الأشخاص إلى ضرورة التسجيل في منصة وزارة الصحة للحصول على أولوية أخذ اللقاح.

وأوضح أن أولوية الحصول على اللقاح ستكون للفئات الأكثر عرضة للإصابة مثل الصفوف الأولى والأطباء والعاملين في المستشفيات والأشخاص الأكثر عرضة للتضرر وهم كبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة مثل السمنة المفرطة والسكر وأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض.

وأشار إلى أن اللقاح سيصل الكويت قريباً جداً، وهو ليس جزء من تجربة ولكن عقب اعتماده من العديد من الهيئات والمنظمات الطبية حول العالم.

ورداً على من يبدون تخوفهم من أن اللقاح لم يأخذ أكثر من 10 أشهر لكي يرى النور بينما في الأوقات الطبيعية فإن مثل هذه اللقاحات تأخذ سنوات طويلة كي تجاز، قال الحساوي إن فيروس «كورونا» جاء في وقت وظروف مختلفة واستثنائية، كما أن الحالة الوبائية التي مرت بها العالم مختلفة أيضاً، لذا كان لابد من تضافر الجهود العالمية والدولية للوصول إلى لقاح يقي من الفيروس في وقت قياسي.

وأشار إلى أن عدد المرضى المصابين بمرض «كوفيد 19» حول العالم بلغ أكثر من 72 مليون شخص، وهناك أكثر من مليون و600 ألف شخص توفوا نتيجة الإصابة بالمرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock