قسم السلايدشوأخبار منوعة

فتح باب التسجيل لـ «جائزة حفظ القرآن»

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فتح باب التسجيل للمشاركة في التصفيات لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته في دورتها الحادية عشرة 2020.

وأوضحت الوزارة أن فروع المسابقة تتكون من أربعة أجزاء، الأول حفظ القرآن الكريم كاملا بالقراءات العشر، وهو فرع مخصص لسن 18 إلى 40 عاما، والثاني حفظ القرآن الكريم كاملا، وهو مخصص لسن 15 إلى 25 عاما، والثالث التلاوة والترتيل من 18 إلى 45 عاما، والأخير، حفظ القرآن الكريم كاملا، فرع صغار الحفاظ من 8 إلى 12 سنة.

وأشارت إلى أن التصفيات ستنطلق في 7 يناير الجاري، من الرابعة حتى السابعة مساء في مبنى الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم بمحافظتي الأحمدي ومبارك الكبير، داعية الجميع إلى المشاركة في هذه الجائزة في نسختها لهذا العام، والتسجيل في التصفيات الأولية للجائزة.

دورة تجويدية

وفي موضوع منفصل، أعلنت «الأوقاف»، ممثلة في مقرأة الكويت الإلكترونية، فتح التسجيل للدورة التجويدية، وذلك في الفترة من 19 إلى 30 يناير الجاري.

وبيّنت الوزارة أن الدورة التجويدية المخصصة للرجال والتي تحمل شعار «كن ماهرا»، تتضمن دورتين، الأولى معنية بأساسيات التجويد، والأخرى تتناول المخارج والصفات، مشيرة إلى أن الدورة بشكل عام تقام بنظام التعليم عن بعد عبر برنامج «سكايب»، على فترتين صباحية ومسائية، بمعدل ساعة يوميا، تبدأ في 19 وتستمر حتى 30 يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock