وزارة التربية

التربية تدشن مشروع الفصول المتكاملة‎

392014119 في نقلة نوعية دشنت وزارة التربية  فعليا عمل مشروع الفصول المتكاملة والتي من ضمنها  السبورة التفاعلية في مدارس الثانوية على أن يبدأ تعميمها تدريجيا على بقية المراحل التعليمية صباح أمس في  ثانوية ماريا القبطية التابعة لمنطقة حولي التعليمية.

 

الفصول المتكاملة  التي دخلت الخدمة حديثا في 30فصلا دراسيا ستتيح للطلبة مساحة أكبر من التعليم والتفاعلوالاستفادة من التكنولوجيا الحديثة .

حفل الدشتين الذي حضره وكيل وزارة التعليم العام المساعد الدكتور خالد الرشيد ومدير عام منطقة حولي أنور العنجري وعدد من المدراء والمسؤؤلين في وزارة التربية بدأ بشرح تفصيلي حول مشروع السبورة التفاعلية الذي سيغطي 608فصلا دراسيا إلي جانب مختبرات الحاسوب ثم تلاه عرض تجريبي لعمل السبورة في أحد الفصول الدراسية وتلته زيارة لدورة تدريبية للمعلمين الجدد الذي

 

 

وقال وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام الدكتور خالد الرشيد عقب حضوره ورعايته حفل التدشين أن”في البداية أحب أن أعبر عن سعادتي  لتواجدي في منطقة حولي التعليمية لتدشين مشروع حيوي ومهم وهو مشروع الفصول المتكاملة الذي يكمل منظمومة التعليم للالكتروني في وزارة التربية مشيرا أن المشروع  حديث  وتم تنفيذ بأحدث المواصفات العالمية من خلال ما رأينا في العرض .

وأشار الرشيد أن المشروع سيساهم في دعم العملية التعليمية ورفع مستواها مؤكدا أن الوزارة لديها ميزانيات مرصودة لتنفيذ مشروع التعليم الالكتروني وسيتم البدء في المرحلة الثانوية على أن يتم ادخال التجربة على طلبة واعيين ومدركبن لاهمية التعليم للالكتروني وبعدها يتم الانتقال لتطبيق المشروع على بقية المراحل .

وأكد الرشيد أن كل المشاريع التربوية والتكتولوجية يصاحبها دورات تدريبية لمستخدميها من العاملين في وزارة التربية تبدأ مع بداية التركيب والتشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock