جامعة الكويت

مجلة American Libraries تختار رسالة الدكتوراه التي أعدتها د.رهام الشاهين ضمن الرسائل التسع الأبرز لعام 2019

اختارت مجلة American Libraries رسالة الدكتوراه التي أعدتها عضو هيئة التدريس بقسم دراسات المعلومات في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت د. رهام عيسى الشاهين لتكون ضمن الرسائل التسع الأبرز لعام 2019، لتصبح الشاهين بذلك هي الأكاديمية العربية الوحيدة على تلك القائمة.

وتصدر مجلة American Libraries عن جمعية المكتبات الأمريكية التي تعد أكبر وأقدم جمعية للمكتبات على مستوى العالم.

وتناولت رسالة الشاهين عمارة المعلومات وتجربة المستخدم في المواقع الإلكترونية للمكتبات الوطنية، واشتملت عينة الدراسة على مكتبات من كافة القارات والمناطق الجغرافية المحددة ضمن تصنيف الأمم المتحدة فتميزت في موضوعها والنطاق التي غطته، إضافة للتوصيات التي قدمتها.

وعبرت الشاهين عن سرورها لاختيار رسالتها ضمن الرسائل الأكثر تميزاً قائلة: أشكر الله عز وجل على توفيقه، وأهدي هذا الإنجاز للوطن الغالي ولجامعة الكويت التي أفخر بانتمائي لها، آملة أن تساهم الرسالة في تطوير المواقع الإلكترونية للمكتبات في عالمنا العربي وفي كل مكان.

وذكرت المجلة في عددها الصادر في يونيو أنها تقوم في كل عام بتسليط الضوء على أهم رسائل الدكتوراه التي يمكن أن تحدث فرقا لفئات ومجتمعات مختلفة سواء المناطق الريفية أو مجتمعات السكان الأصليين أو الأشخاص الذين يعانون من التشرد وغيرهم، وبينت المجلة أن الأبحاث التسعة المختارة لهذا العام لها تأثير على أنواع عديدة من المكتبات، وأنها احتوت على توصيات يمكن من خلالها قياس التغيير.

ويذكر أن الشاهين قد تخرجت مؤخراً من جامعة سيمنز في مدينة بوسطن الأمريكية لتنضم كعضو هيئة تدريس في قسم دراسات المعلومات في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock