طلبتنا في الخارج

«ثقافي مصر»: الإبلاغ عن أي سماسرة وخارجين على القانون يسجلون الطلبة بطريقة مخالفة

أكد رئيس المكتب الثقافي الكويتي في مصر د. أحمد المطيري أنه يتعاون مع المشرف العام على مكتب تنسيق القبول للجامعات بوزارة التعليم العالي المصرية، للإبلاغ عن أي سماسرة وخارجين على القانون يسجلون الطلبة بطريقة مخالفة للقانون، وفي كليات مغلقة من وزارة التعليم العالي بالكويت، ويتقاضون نظير أعمالهم غير القانونية مبالغ كبيرة دون وجه حق، سواء كان المخالفون مكاتب أو أشخاصا.

وقال المطيري إن المكاتب المشبوهة هدفها الأول الربح المادي، ولا تبحث عن مصلحة الطالب الكويتي، محذرا من التعامل مع هذه المكاتب غير المرخصة، والتي حذرت منها وزارة التعليم العالي المصرية ايضا.

واضاف المطيري أن المكتب الثقافي يؤكد ضرورة التواصل مع المسؤولين في المكتب لاي استفسار أو إرشاد، من خلال أقسام الإرشاد الأكاديمي بالسفارة، “حرصا على مصلحة ومستقبل أبنائنا وبناتنا الدارسين أو الراغبين في الدراسة بمصر.

وأوضح أن المكتب الثقافي أعلن اكثر من مرة أهمية التواصل مع المسؤولين في المكتب عن طريق البريد الإلكتروني الذي أعلنه لرئيس المكتب والملحق الثقافي والعاملين، وهو موجود في موقع المكتب الثقافي الالكتروني أو في حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار الى أن التعامل مع المكاتب المشبوهة وغير المرخصة من قبل المكتب الثقافي الكويتي تعرض الطلبة للوقوع في مشاكل، فيجب الحذر منهم، والتعامل مع المسؤولين في المكتب بشكل مباشر، توفيرا للوقت والمبالغ التي تدفع للمكاتب غير الرسمية دون وجه حق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock