أخبار منوعة

إستراتيجية لتطوير مدارس ذوي الإعاقة

شدد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة، على استمرار الجهود الرامية إلى تطوير مدارس التربية الخاصة، وتحديث مناهج ذوي الإعاقة وفق استراتيجية مدروسة.

وأشاد الحويلة في كلمة له خلال حفل قياديي مدارس التربية الخاصة بمناسبة قرب انتهاء العام الدراسي الحالي بجهود مديري المدارس تجاه أبنائهم الطلاب والطالبات بمختلف الإعاقات التي انعكست بصورة إيجابية في نتائج آخر العام، لاسيما الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في مدارس الرجاء للإعاقة الحركية، والأمل السمعية، والنور البصرية التي يوجد بها القسم الأدبي فقط لإعفاء طلابها من المواد العلمية.

نتائج متميزة

وذكر أن نتيجة آخر العام لهذه المدارس جاءت جيدة وحصل عدد كبير من الطلبة على نسب تجاوزت الـ%90 وهذا إنجاز يحسب لجميع العاملين في مدارس التربية الخاصة، ابتداء من مدير الادارة

د. سلمان اللافي، والمديرين، والمديرين المساعدين، ورؤساء الأقسام، والمعلمين، والاداريين، ليس لهذا العام فقط بل على مدى 12 عاما.

وأضاف: إن مدارس التربية الخاصة عودتنا بشكل دائم على الإنجاز، وهذا لم يأت من فراغ، بل نتيجة جهود وتعاون الجميع فيما بينهم، واضعين نصب أعينهم رضا الله تعالى في هذه النوعية من الطلاب التي تحتاج إلى رعاية خاصة، وكانوا أهلا لهذه المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وما هذه الدعوة إلا برهان شكر وعرفان لهذه الكوكبة من أبناء وبنات الكويت الذين عودونا دائما على العمل والجد والاجتهاد للارتقاء في العملية التعليمية .

وأشار الحويله إلى إن ادارة مدارس التربية الخاصة وجميع العاملين فيها بدؤوا العمل الفعلي لتجهيز مدارسهم لاستقبال طلابهم في العام الدراسي المقبل 2018 / 2019، وهم يعملون كخلية نحل تسعى إلى سد أي نواقص من أعمال الصيانة والأثاث وغيرها من الاحتياجات.

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock