جامعة الكويت

تخصيص 4 منح دراسية للصم في «KiLAW»

أعلن رئيس وعميد كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW)، إطلاق مبادرة تخصيص 4 منح دراسية للطلبة الصم، كي يتابعوا دراستهم في الكلية.

جاء ذلك، خلال استقبال د. المقاطع وفد جمعية المنابر القرآنية، الذي ضم رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد الباطني، وأمين السر د. عصام الفليج، وعضو لجنة المواهب مها الحمدان، الذين زاروا الكلية أخيرا، للتعبير عن تقديرهم لقرار فتح الباب أمام الطلبة الصم، حتى ينالوا التعليم القانوني المتميز في رحاب الكلية.

وقال المقاطع: “راعينا عند تصميم مبنى الكلية، أن تتوافر فيه جميع التسهيلات لذوي الإعاقة، كي نساهم في توفير فرص التعليم الجامعي المتخصص لهم وفق أرقى المناهج المتبعة في الجامعات العريقة، وضمت دفعات الخريجين من طلبة الكلية أعدادا من ذوي الإعاقة الذين أثبتوا تفوقهم الدراسي”.

وبخصوص الطلبة الصم، أوضح أنه “سيتم تخصيص أربع منح دراسية لهم، مع الاستعانة بمترجم إشارة باللغتين العربية والإنكليزية، وإتاحة الفرصة لهم للتواصل الدائم مع العميد المساعد للشؤون الطلابية د. صالح العتيبي، وكذلك مع قسم التسجيل ومكتب التوجيه والإرشاد وسواهما، للاستفسار عن أي شأن من شؤون الدراسة والأنشطة والامتحانات، حتى يكونوا على بينة من النظم واللوائح والتعليمات والإعلانات، وكل ما يضمن انتظامهم في الدراسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock