أخبار منوعة

الصبيح: الكويت في طليعة الدول المطبقة لمعايير حرية العمل النقابي

  • «لا خروقات أو تعديات على المنظمات النقابية في البلاد»

برعاية وحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، أقام الاتحاد العام لعمال الكويت حفلا لتكريم اللجنة المنظمة لاحتفالاته باليوبيل الذهبي، والذكرى الخمسين لتأسيسه.

وقالت الصبيح، في كلمتها خلال الحفل، “يسعدني أن اتواجد معكم في هذه المناسبة، لتكريم المشاركين في احتفالكم الذي اقمتموه بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس الاتحاد العام لعمال الكويت، ويطيب لي أن أكون معكم في بيت العمال، لأهنئكم بهذه الذكرى العزيزة”.

لا خروقات

وأكدت الصبيح أن “الكويت كانت ولاتزال في طليعة الدول الملتزمة بتطبيق المعايير الدولية الخاصة بحرية ممارسة العمل النقابي، واحترام العهود والمواثيق الدولية بهذا الصدد، وتطبيق القوانين واللوائح المنظمة لهذا العمل على الوجه الأكمل، دون أدنى خروقات أو تعديات على المنظمات النقابية في البلاد”.

وأضافت أن الاتحاد العام لعمال الكويت كان طوال الخمسين سنة الماضية من عمره شريكا اساسيا في بناء هذا الوطن، والدفاع عن قضاياه وقضايا شعبه وعماله، وله مواقف وطنية مشرفة ومشهود لها، لاسيما ابان فترة الغزو مطلع تسعينيات القرن الماضي، حيث قام بدور مهم ضد الاحتلال ومن اجل التحرير.

واردفت: “اننا نعتبر الاتحاد العام لعمال الكويت ركنا اساسيا من اركان المجتمع المدني في هذا الوطن، وهو يستحق منا كل الدعم والمساندة لإرساء قواعد الحرية والديمقراطية في صفوف الحركة النقابية الكويتية”.

الحركة النقابية

من جانبه، ذكر رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت محمد الحضينة انه “شرف كبير لحركتنا النقابية أن تقوم الوزيرة هند الصبيح بزيارة مقر الاتحاد، وهي أول زيارة يقوم بها وزير في الحكومة لهذا المبنى الجديد للاتحاد العام”.

وأردف: “اننا نرحب أجمل ترحيب بهذه الزيارة، ونعتبر زيارتها لنا بمنزلة عرفان للدور الوطني الذي يقوم به اتحادنا العام، في الوقوف الى جانب العاملين وحركتهم النقابية”.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock