أخبار منوعة

«الأبحاث العلمية» عرض إنجازاته في المنتدى العالمي بالأردن

يشارك معهد الكويت للأبحاث العلمية في فعاليات (المنتدى العالمي للعلوم 2017) المنعقد في الأردن وفي المعرض المقام على هامشه لعرض أنشطته وإنجازاته وتبادل الخبرات مع المؤسسات العلمية والبحثية المشاركة في المنتدى.

وقال مدير قطاع العلوم والتكنولوجيا في المعهد الدكتور مانع السديراوي لوكالة الأنباء الكويتية إن وفد المعهد يشارك في جلسات المنتدى وفي مختلف فعالياته لمتابعة مستجدات العلوم والتكنولوجيا التي تطرح من خلال علماء وباحثين وأكاديميين يصل عددهم نحو ثلاثة آلاف شخص يمثلون 140 بلداً، مشيراً إلى أهمية مشاركة المعهد في فعاليات المنتدى لتبادل الخبرات وعرض إنجازاته وأنشطته في مجال البحث العلمي.

من جانبها، قالت مشارك أبحاث في مركز أبحاث البترول في المعهد المهندسة فاطمة جاسم إن وفد المعهد يعرض خلال مشاركته دور المرأة الكويتية وإنجازاتها في قطاع العلوم والتكنولوجيا كما يظهر دور المعهد ومخرجاته من النساء العالميات في مختلف التخصصات العلمية.

وأكدت أهمية المشاركة في المنتدى «للوقوف على خبرات وآراء التجمع النسائي وتأثيره العالمي في قطاع العلوم والتكنولوجيا» مشيرة إلى أن المعهد يشارك في المعرض بجناح يشتمل على إنجازات المعهد ودور المرأة في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا، مثنية على تفوق المرأة الكويتية في قطاع العلوم والتكنولوجيا بفضل الدعم الذي تقدمه الحكومة للنساء في هذا القطاع ومساواتها بالرجل في الفرص والرواتب.

بدورها، أكدت الباحثة في المعهد شريفة الفضالة في تصريح مماثل على أهمية المشاركة في المنتدى لعرض إنجازات المعهد الذي يحتفل بذكرى خمسين عاماً على إنشائه واطلاع المشاركين على إصداراته البحثية والعلمية والتركيز على دور المرأة في هذا المجال.

المصدر:

كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock