جامعة الكويت

الحمود: عرض ترقية أمين عام جامعة الكويت مجلس الجامعة اليوم تعتبر مخالفة جسيمة لمبدأ المشروعية

صرح الدكتور / ابراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس أن ما يتم تداوله بأن ترقية أمين عام جامعة الكويت معروضة على مجلس الجامعة اليوم إنما يعتبر إن صحت هذه الأقوال مخالفة جسيمة لمبدأ المشروعية وتعتبر الترقية ليست باطلة فحسب بل هي منعدمة قانوناً أي هي والعدم سواء ولاغية للقرار الذي سوف يتم اتخاذه ويعتبر مجرد واقعة مادية لا أثر في القانون لها.

وأضاف الدكتور / إبراهيم الحمود بأن أمين عام الجامعة لم يعد عضو هيئة تدريس حيث أنه تم تعيينه بمرسوم لمنصب الأمين العام ودرجتة الوظيفة هي وكيل وزارة ومن ثم فهو منبت الصلة بدرجات أعضاء هيئة التدريس إذ أنه لم يعد كذلك فقد تم ازالة اسمه من القسم العلمي الذي كان يعمل به والكلية التي ينتمي إليها بل حتى من عضوية جمعية أعضاء هيئة التدريس.

وما تجدر الاشارة إليه كما أوضح رئيس \جمعية أعضاء هيئة التدريس بأن هناك حكم تمييز نهائي قطعي بات ومبرم بأن من تم تعيينه بمرسوم قد انقطعت علاقته بعضوية هيئة التدريس ولم يعد في مدارج وظيفة الأستاذ الجامعي ولا يمكن ترقيته أو السير فيها أو حتى النظر فيها لذلك فإن مناقشة ترقية الأمين العام اليوم باطلة بطلاناً مطلقاً ومخالفة جسيمة للقانون.

كما ان هناك مخالفة صريحة تتمثل بصرف مكافآت الفصل الصيفي لمن تم تعيينهم بمراسيم فهم يتقاضون بدلات الوكلاء والدرجات الممتازة وليسوا أعضاء هيئة تدريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock