التطبيقيحصري أكاديميالقاءات أكاديميا

د. رباح النجادة لـ”أكاديميا”: الإعلان عن القبول للفصل الثاني في نهاية يناير المقبل

  • 5 % زيادة على مجموع ذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم في القبول
  • أولوية القبول للطلبة الكويتيين.. وقبول جميع الطلبة ممن تنطبق عليهم الشروط
  • قبول أبناء الكويتيات وأبناء العسكريين وذلك حسب الأماكن المتوفرة

خاص / أكاديميا

قالت عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتورة رباح النجادة في تصريح خاص لـ (أكاديميا) ان عدد الطلبة المتقدمين في الفصل الدراسي الثاني وصل إلى 6741 طالباً وطالبة مع نهاية اليوم الأخير للتسجيل.

وأشارت النجادة إلى ان الهيئة ستقبل ما يقارب 5500 طالب وطالبة وذلك حسب الميزانية المتاحة، منوهة ان الاعلان عن القبول سيكون في نهاية شهر يناير المقبل، وان أولوية القبول في التطبيقي للطلبة الكويتيين المتقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط.

وأوضحت النجادة ان عمليات فرز طلبات واستمارات المتقدمين مازالت مستمرة لتسكين الطلبة حسب رغباتهم ونسبهم في الثانوية العامة، موضحة ان الهيئة وضعت أمام الطلبة 12 رغبة في استمارة التقديم لاختيار التخصص الدراسي وذلك لإتاحة الفرصة بشكل أكبر أمام الطلبة للقبول في التطبيقي.

وذكرت ان الهيئة تهتم بفئات ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل كبير، وخاصة في عمليات القبول فيها تضيف نسبة 5% لمجموع الطالب في الثانوية العامة لمساعدتهم في القبول بـ (التطبيقي)، مشيرة إلى ان عمادة القبول تضع الأولوية لهم داخل صالة القبول وأيضاً في عمليات التسجيل المقررات.

ولفتت إلى قبول ابناء الكويتيات وأبناء العسكريين ممن تنطبق عليهم شروط القبول، وذلك بحسب الأماكن المتاحة والميزانية المتوافرة.

واختتمت النجادة بالإشارة إلى عمليات التطوير الكبيرة التي تشهدها العمادة مع تعيين مساعدين للعميد وخاصة عملية الإرشاد الإلكتروني للطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock