جامعة الكويتحصري أكاديميا

جامعة صباح السالم .. جامعة جديدة منفصلة عن جامعة الكويت

أكاديميا | فاطمة الزيد -خاص

أصدر مجلس الوزراء قراراً بمشروع قانون بتحويل جامعة صباح السالم إلى جامعة منفصلة وإلغاء قانون إنشائها السابق، حيث كان الاتفاق بأن الشدادية هي موقع جامعة الكويت الجديد، ومكتب نائب المدير للخطيط الاستراتيجي بذل الكثير من الجهد لوضع هذا الصرح الأكاديمي. علماً بأن تصميم الشدادية مبني على دراسة احتياج كافة الكليات في جامعة الكويت من قاعات دراسية ومختبرات ومكتبات وعدد مكاتب هيئة التدريس وادارة الكليات والجامعة.
‏حيث صرح الناطق الرسمي لجمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د.مساعد الزيد في حسابه بتويتر بأن بعد طول انتظار لانهاء مشروع الشدادية يسلب من كل منتسبي جامعة الكويت ، وجامعة الكويت من وقفت على بنائه ومن ميزانيتها ‏علماً بأن جامعة الكويت تملك جميع الامكانيات من ادارة وأساتذة وطلبة وأدوات لتشغيل الشدادية. وأيضا حاليا عدد الطلبة الذي يتعدى ٣٥ الف يفوق قدرة جامعة الكويت الاستيعابية لذلك التحول إلى الشدادية يحل المشكلة الاستيعابية والمباني المتهالكة في بعض الكليات. وكذلك يضع جميع الكليات في حرم جامعي واحد مما يزيد من المشاركة والتعاون والتواصل بين الهيئة التدريسية والطلبة في مختلف الكليات. 
‏وقال د. الزيد اذا كانت الشدادية ستكون جامعة أخرى منفصلة، فكم من الوقت سوف يستغرق لتشغيلها ومن أي سيحضرون الهيئة التدريسية لتغطية كافة التخصصات.
‏كما دعا د. الزيد جميع منتسبي الجامعة بأن تكون هناك وقفة جادة من منهم مقابل هذا الظلم، وأكد أن جمعية أعضاء هيئة التدريس لن تسكت وبحاجة لدعم الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock