جامعة الكويت

استمرار استكمال الجداول الدراسية للمتوقع تخرجهم للفصلين الثاني والصيفي بنجاح

   

 

السحب والإضافة للفصل الثاني حتى 30/1
 

 

أعلنت مديرة إدارة التسجيل بعمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت سنابل محمد الدويسان أن عملية استكمال الجداول الدراسية للطلبة المتوقع تخرجهم خلال الفصلين الثاني والصيفي 2015/2016 مستمرة بنجاح منذ بدايتها يوم الأحد 10/1/2016. وأن موظفات إدارتي التسجيل والسجــلات متواجــدات في صـالة القبــول والتسجـيل
يقومن بدراسة حالة الطالب عند مراجعته للصالة ، وبعد التأكد من احتياجه للمقررات المطلوبة يتم تسجيله في هذه المقررات فوق الحدود القصوى المحددة لكل مقرر ، وذلك بالتنسيق مع ممثل الكلية المتواجد في صالة القبول والتسجيل أو بناء على اتفاق مسبق بين العمادة والكلية المعنية .

وأوضحت سنابل الدويسان أن ممثلي كليات العلوم الاجتماعية والآداب والتربية متواجدون في صالة القبول والتسجيل بالشويخ طوال فترة استكمال الجداول الدراسية وأن لديهم صلاحية إضافة الطلبة المتوقع تخرجهم إلى المقررات المغلقة بتفويض من عمادات كلياتهم ، وذلك تفاديا لإنتقال الطالب بين الصالة ومبنى الكلية لاستيفاء الأوراق والموافقات المطلوبة . ويعد هذا الأمر تجربة ناجحة حرصت فيها الكليات على توفير وقت الطالب وجهده المبذول عند التنقل بين الصالة وأكثر من كلية لاستكمال جدوله الدراسي .

اما عن الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الأول 2016/2017 ، أفادت مديرة إدارة التسجيل بأنهم يقوموا بمراجعة كلياتهم لاستكمال جداولهم الدراسية وذلك بناء على ما انتهى إليه الاجتماع التنسيقي الذي عقد بين عمادة القبول والتسجيل والعمداء المساعدين للشؤون الطلابية بالكليات .

 

آلية مراجعة صالة التسجيل

اوضحت مديرة إدارة التسجيل أن عدد الطلبة الذين يراجعون صالة القبول والتسجيل يوميا هو 400 طالبا وطالبة ، وذلك عن طريق حجز مواعيد مسبقة بواسطة نظام التسجيل ، مشيرة إلى أن هذه العملية أفضل من مثيلاتها في الفصول السابقة رغم قلة عدد موظفات إدارتي التسجيل والسجلات اللاتي يحرصن على الاستمرار في عملهن حتى يتم الانتهاء من تسجيل جميع الطلبة حاجزي مواعيد التسجيل .

التسجيل القسري (By Force)

وعن استكمال جداول الطلبة من غير المتوقع تخرجهم ، افادت سنابل الدويسان أن الأمر مناط بالكليات المختلفة حيث تختص بوضع آلية تسجيل الطلبة حاجزي المواعيد وضوابط العمل خلال هذه الفترة . وأن دور العمادة يقتصر على رفع الحدود القصوى لبعض المقررات بناء على طلب الكلية وطرح الشعب الدراسية الجديدة بعد التأكد من استيفائها لضوابط الجدول الدراسي ، بالإضافة إلى التنسيق مع الكليات للاستفادة من شواغر المقررات واستكمال الاعباء التدريسية لأعضاء هيئة التدريس .

 

وفي النهاية أهابت مديرة إدارة التسجيل بعمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت سنابل محمد الدويسان جميع الطلبة بضرورة مراجعة جداولهم الدراسية والتأكد من تسجيلهم فيما يرغبون فيه من مقررات ، متمنية للجميع فصلا دراسيا موفقا .

 

 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock