تحت شعار ” مستقبلك الأكاديمي والعملي يبدأ من جامعة عبدالله السالم“

خلال الفترة من 12 إلى 16 مايو 2025
الجامعة تدشن حملتها للتعريف ببرامجها الأكاديمية لخريجي الثانوية وأولياء أمورهم في مجمع الأفنيوز
ضمن جهودها للتعريف بكلياتها وبرامجها الأكاديمية، ومن منطلق دورها في توجيه وإرشاد خريجي الثانوية العامة والثانويات الأجنبية وأسرهم في اختيار التخصص المناسب وفقاً لاحتياجات سوق العمل، دشّنت جامعة عبدالله السالم حملتها تحت شعار ” مستقبلك الأكاديمي والعملي يبدأ من جامعة عبدالله السالم“، بهدف التعريف بكلياتها وبرامجها وشروط وآلية التقديم، حيث يتواجد فريق إدارة العلاقات العامة والاتصال وعمادة القبول والتسجيل في الجامعة في الجناح التعريفي الخاص بها في مجمع الأفنيوز، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 16 مايو 2025.
وبهذه المناسبة أكد أمين مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الدكتور عادل الحسينان أن هذه المشاركة تمثل امتداداً لنهج الجامعة في التفاعل المباشر مع الجمهور، مشيراً إلى أن الجامعة وللسنة الثالثة على التوالي تتواجد في الجناح التعريفي في مجمع الأفنيوز بهدف تعريف المقبلين على الدراسة الجامعية بالتخصصات المطروحة، حيث ستبدأ الجامعة باستقبال طلبات الالتحاق للراغبين بالتقديم خلال الفترة من 7 يوليو وحتى 17 يوليو 2025.
وأوضح د. الحسينان أن التقديم سيكون متاحاً للطلبة المتوقع تخرجهم خلال هذا العام، وكذلك لخريجي الثانوية العامة من العام الماضي، مما يمنحهم فرصة الالتحاق بإحدى الجامعات الرائدة في التخصصات المستقبلية.
وأردف د. الحسينان أن جامعة عبدالله السالم هي جامعة المستقبل كونها تتميز بطرح تخصصات نوعية وحديثة تخدم توجهات الدولة نحو التنوع الاقتصادي، وببرامج متسقة مع رؤية الكويت 2035 منها هندسة الأمن السيبراني والهندسة الزراعية والموارد البيئة والهندسة البيئية، موضحاً أن هذه التخصصات تُطرح في إطار كليات الهندسة، وهي معتمدة من قبل منظمة ABET العالمية لاعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا.
وأشار د. الحسينان إلى أن جامعة عبدالله السالم تُعد من بين ست جامعات فقط على مستوى العالم التي تقدّم برنامج هندسة الأمن السيبراني بصيغته الهندسية، بينما غالبية الجامعات الأخرى تطرحه ضمن علوم الحاسوب.
وكشف عن خطط مستقبلية للجامعة من أبرزها إطلاق كلية الطب والعلوم الصحية في حرم الشويخ الجامعي عام 2026، مؤكداً أن هذه الخطوة ستوفر فرصاً إضافية للطلبة الطامحين لدراسة التخصصات الطبية في دولة الكويت.
وأكد أن الجامعة تشجّع الطلبة الراغبين في استكمال دراساتهم العليا على التقديم لبرامج الماجستير، متمنياً أن يكون العام الأكاديمي المقبل حافلاً بالنجاح والتفوق لجميع الطلبة المتقدمين.




