حصري أكاديميا

بدر الحضرم: ضرورة تعيين مسؤول مالي وإداري من الكوادر الوطنية بالملاحق الثقافية

 

«جمعية الإداريين» ناشدت الوزير الجلال أخذ مطالبها بعين الاعتبار

#أكاديميا | #التعليم_العالي – متابعة

جددت جمعية الإداريين مناشدتها إلى وزير التعليم العالي وزير التربية بالوكالة أ. د. نادر الجلال بتعيين مسؤول إداريي ومالي ضمن التمثيل الثقافي لوزارة التعليم العالي بالمكاتب الثقافية بالخارج.
وقال أمين سر الجمعية الأستاذ بدر الحضرم: إن تعيين مسؤول إداري ومالي من الكوادر الوطنية لدى وزارة التعليم العالي بالمكاتب الملاحق الثقافية بالخارج سيسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة بداخل المكاتب الثقافية وإنجاز العديد من الملفات وخاصة الخدمات الطلابية، مشيراً إلى أن الإداري ومالي سيكون مسؤولاً مسؤولية تامة عما يكلف به من قبل رئيس الثقافى أو الملحق الثقافى فى إطار المهام المالية والإدارية.
وشدد الحضرم على ضرورة وجود مسؤول إداري ومالي للقيام بجميع المهام الخاصة بالشؤون المالية والإدارية بالمكتب الثقافى والتي تشمل إعداد ملفات خاصة بالعاملين ومستحقات الطلبة في المكتب الثقافي والقيام بصرف كافة مرتباتهم الشهرية والمستحقات التي تنص عليها اللوائح، بالإضافة إلى إعداد ملفات خاصة بالطلبة المبتعثين والقيام بصرف مستحقاتهم التى تنص عليها اللائحة المالية، إلى جانب المصروفات الإدارية الخاصة بالمكتب، وأعمال الحفظ والصادر والوارد والمراسلات، وأعمال العهد إلى جانب متابعة عملية الحضور وانصراف العاملين بالمكتب، مؤكداً أهمية تعيين مسؤول إداري ومالي لقيامه بإعداد كشوف الحسبة الشهرية والقيام بكل ما يسند إليه من أعمال إدارية من قبل رئيس المكتب الثقافي أو الملحق الثقافي.
ودعا الحضرم الوزير الجلال أخذ مطالبات الجمعية بعين الاعتبار، خصوصاً وأن المكاتب الثقافية في حاجة ملحة لوجود كوادر وطنية لمتابعة كافة الأعمال الإدارية والمالية داخل المكاتب والتأكد من سلامة وصحة الأوراق والمستندات، بالإضافة إلى صرف المستحقات المالية لمستحقيها من العاملين والطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock