أخبار منوعة

#ديوان_الخدمة: ترشيح 4444 من الباحثين عن عمل كدفعة أولى وفق خطة التوظيف الجديدة

دعا المرشحين لمراجعة جهة العمل التي رشحوا لها مباشرة دون الحاجة لمراجعة

#أكاديميا | متابعة

أعلن ديوان الخدمة المدنية عن ترشيح الدفعة الأولى ضمن خطة التوظيف الجديدة والتي شملت مختلف التخصصات وبلغ عددها 4444 مواطناً ومواطنة من المسجلين بنظام التوظيف المركزي الراغبين بالعمل بالجهات الحكومية.
وأضاف الديوان انه قد شملت دفعة اليوم ترشيح المسجلين من التخصصات التي كانت في حالة ركود و لم يكن عليها احتياج في السنوات السابقة من الجهات الحكومية من حملة المؤهلات الجامعية من التخصصات الأدبية والإنسانية مثل (العلوم السياسية – علاقات دولية – التاريخ – الفلسفة)، بالإضافة إلى حملة شهادة الثانوية العامة وشهادة المتوسط كما شملت الدفعة ترشيح التخصصات المطلوبة الأخرى من حملة المؤهلات القانونية والإدارية والمالية والهندسية.
وأكد الديوان بأن هذه الدفعة سيتبعها اصدار دفعات أخرى متتالية في الشهر القادم لتشمل ترشيح كافة المسجلين بفترات التوظيف السابقة قبل بدء الفترة الحالية (87 ) في 2024/6/21 وسيتم الترشيح وفقا للمسميات الوظيفية التي تقابل كل تخصص دراسي بناء على معايير موضوعية تضمن العدالة وتكافؤ الفرص بين الباحثين عن عمل .. وستشمل الدفعات القادمة تخصصات الهندسة الصناعية والكيميائية والبترول بالإضافة إلى الدبلومات الفنية بأنواعها ودبلوم القانون وذلك لتلبية احتياجات الجهات الحكومية من التخصصات التي تتناسب مع الوظائف في كل جهة . ويأتي ترشيح المسجلين على دفعات متتالية وذلك حتى يتم استيعاب كافة المسميات الوظيفية الجديدة التي تم استحداثها للتخصصات الراكدة وتعريف جهات العمل بها وكيفية الاستفادة منها.
ودعا الديوان المرشحين في دفعة اليوم لمراجعة جهة العمل التي رشحوا لها مباشرة دون الحاجة لمراجعة ديوان الخدمة المدنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock