طلبتنا في الخارج

ثامر السويط: ما الأسباب الواقعية لإلغاء عملية الانتخاب الرسمية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر؟

وجّه النائب ثامر السويط سؤالاً إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.حمد العدواني، عن سبب إلغاء عملية الانتخابات الرسمية لاتحاد طلبة الكويت في مصر .

وجاء في نص السؤال:

إيماناً بدور الحركة الطلابية ومكانتها وأن الشباب سواعد الوطن ونواته الأولى ومستقبله، فقد أثارت إجراءات انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية الأخيرة والمنعقدة عن طريق التصويت الالكتروني، والذي تبين مخالفته لدستور الاتحاد الوطني واتضح أنه يختلف اختلافاً تاماً عن المتعارف عليه.

وأصبح التصويت عن طريق الأونلاين وما صاحب هذه الإجراءات من مخالفات جسيمة تفتقد للسرية والاعتبار الحقيقي للأساس الانتخابي بشتى صوره وأشكاله، وما صاحب هذه الإجراءات من مخالفات أخرى أدت إلى إلغاء انتخابات الاتحاد الوطني فرع ج.م.ع، والتدخلات التي كانت سببا في تغيير آلية الانتخاب التي تعد خروجا صريحا لمفهوم العملية الانتخابية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- الأسباب الواقعية لإلغاء عملية الانتخاب الرسمية والمتعارف عليها مسبقا والتي كانت تقام في كل عام نقابي؟

2- صورة ضوئية من الكتب الرسمية – في حال وجود اعتراض من أي جهة رسمية – التي أرسلت ل‍وزارة التربية والتعليم العالي سواء أكانت لسفارة الكويت في القاهرة أو المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة أو وزارة التربية نفسها.

3- ما السند القانوني لانحراف العملية الانتخابية بدلا من التصويت الالكتروني إلى التصويت أونلاين عبر معرف ورقم سري يصل عبر الإيميل من دون الوجود الشخصي للطالب في قاعة مقر الانتخاب؟

4- المركــز القانونـــي للجنة الإشراف على هذه الانتخابات.

5- كتاب رسمي من اللجنة المشرفة على هذه الانتخابات محددة مقر الانتخاب ومواعيد الانتخاب حسب دستور الاتحاد الوطني في الجمعية العمومية وموعد الانتخاب كمواعيد قانونية تؤكد صحة العملية الانتخابية.

6- آلية تحصيل رسوم القيد للجمعية العمومية، والسند القانوني لعملية التحصيل، وقيمة المبالغ المحصلة من اللجنة المشرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock