الجامعات الخاصة

رئيس المكتب التنفيذي للجامعات العربية : ندعو الكويت للاعتراف بالجامعات المعتمدة في البحرين


400 طالب كويتي تخرجوا في “الأهلية”..ويعملون في وظائف مرموقة

أكد رئيس رابطة الجامعات الخاصة الخليجية في مملكة البحرين فور انتخابه رئيسًا للمكتب التنفيذي لرابطة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي العربية البروفيسور عبدالله الحواج، أن المكتب التنفيذي سينفذ خلال الفترة المقبلة زيارات للسلطات التعليمية في دول مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسها الكويت، لتفعيل اتفاقيات التبادل الأكاديمي والطلابي والبحثي بين الجامعات العربية والمنظومة الأكاديمية في الكويت.

وكشف الحواج، عن أن الكويت كان لها السبق في ابتعاث طلابها للدراسة بالجامعات في البحرين، خصوصا التي تحظى بالاعتمادية الأكاديمية والتصنيف المتقدم في جودة التعليم والوفاء بأهداف التنمية المستدامة من أعلى مؤسسات التقييم العالمية.

ودعا بصفته مؤسس أول جامعة خاصة في البحرين هي الجامعة الأهلية، السلطات التعليمية في الكويت لأن تكون سباقة مثلما عودتنا بمنح الجامعات البحرينية الموصى بها، الاعتراف بالاعتماد الأكاديمي الذي حظيت به من السلطات التعليمية في العديد من بلدان العالم المتقدم.

وكشف الحواج عن أن أكثر من 400 طالب كويتي درسوا في الجامعة الأهلية، ويشغل الكثير منهم الآن وظائف حكومية في الكويت، علاوة على الآلاف الذين تخرجوا في جامعات أخرى ولديهم المكانة ذاتها في أسواق العمل والوظائف العالية.

يُذكر أن الجامعة الأهلية احتلت مكانة عالية جدًا وفقًا لمؤسسة «التايمز» البريطانية، حيث حصدت المرتبة 101 على مستوى العالم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من بين 1500 جامعة عالمية مرموقة، كما تم تصنيفها من مؤسسة «كيو إس» العالمية واحدة من أفضل 50 جامعة في الوطن العربي، والمرتبة 651 على مستوى العالم في جميع التصنيفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock