لقاءات أكاديميا

بدر الحضرم لـ «أكاديميا»: نناشد سمو رئيس الوزراء باختيار وزير للتربية على دراية بهموم ومشاكل المؤسسات التعليمية

نحتاج تغيير نوعي يتناسب مع متطلبات التنمية المستدامة في الكويت ولتحقيق رؤية 2035

أكاديميا | التربية – الجامعة – التطبيقي – خاص

ناشد أمين سر الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية الأستاذ بدر الحضرم رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح إلى اختيار وزير للتربية والتعليم العالي والبحث العلمي من ذوي الاختصاص والخبرة، والكفاءات في المؤسسات التعليمية، الذي يعي المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه، وليتخذ القرارات بحكمة ودراية.
وقال الحضرم في تصريح لـ «أكاديميا»: نهنّئ أنفسنا ونهنّئ سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد على الثقة الأميرية بتكليفه رئيساً للوزراء، مرة أخرى، ونيله الثقة الشعبية بعد النجاحات التي حققها خلال توليه رئاسة الحكومة الفترة الماضية، مما يجعلنا نتمنّى أن يأتي التشكيل الحكومي واختيار الوزراء على قدر تلك المسؤولية الكبيرة منح اياه من الشعب الكويتي.
وأضاف الحضرم بأنَّ التعليم في الكويت يعاني منذ سنوات من عدم وجود خطط استراتيجية ممنهجة غير مرتبطة بأشخاص ولا مناصب قيادية، وهو أدى إلى تدني مستوى التعليم في كافة مراحله.
وشدد الحضرم ضرورة إجراء العديد من التعديلات والتغييرات على فلسفة وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في العمل، لتتناسب وتتواكب مع متطلبات العصر، واحتياجات سوق العمل، ولأحداث تغيير نوعي يتناسب مع متطلبات التنمية المستدامة في دولة الكويت ولتحقيق رؤية 2035.
ودعا الحضرم سمو رئيس مجلس الوزراء بضرورة وزير للتربية والتعليم العالي قريب من هموم ومشاكل التعليم منتسبي المؤسسات التعليمية وعلى دراية كافية بما يدور داخل أروقة الوزارة، ولسرعة تسكين المناصب القيادية والإشرافية الشاغرة في «التربية» وجامعة الكويت و«التعليم التطبيقي» وجميع الجهات التابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock