طلبتنا في الخارج

«اتحاد طلبة فرنسا» يطالب بزيادة التخصصات الدراسية في «البعثات»

الرشيدي .: أعداد القبول في الخطة لا تزال ثابتة

طالب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع فرنسا والدول المجاورة، عبدالله الرشيدي، بزيادة التخصصات الدراسية في خطة البعثات بفرنسا، مشيراً إلى أن أعداد القبول فيها ما زالت ثابتة في كل عام دراسي، وهي تتراوح بين 15 و17 طالباً.
وقال الرشيدي «إن من أهداف الاتحاد زيادة أعداد الطلبة المبتعثين في فرنسا، مع زيادة طرح التخصصات الدراسية لهم»، مشيراً إلى أن «هناك تخصصات جديدة سيتم اعتمادها العام المقبل غير اللغة الفرنسية، أبرزها إدارة الأعمال في فرنسا».
وكشف الرشيدي عن مرونة إجراءات استخراج الفيزا الدراسية، مقارنة بوضعها في السابق، وتذليل جميع الإجراءات، وعدم إعطاء مواعيد طويلة أمام المتقدمين عليها.
وأوضح أن «من التخصصات التي ستستقطب الطلبة في حال اعتمادها بالدراسة الى فرنسا العلوم السياسية والقانون، لافتاً إلى أن ثمة رغبة كبيرة من الطلبة في دراسة هذين التخصصين بفرنسا.
وأشار إلى أن تخصص القانون يعدّ من التخصصات التي يصعب دراستها في فرنسا، ورغم ذلك نجد رغبات كبيرة من الطلبة في دراسته، على الرغم من أنه غير متوافر في خطة البعثات التي تعتمدها وزارة التعليم العالي في كل عام.
وأضاف أن الاتحاد يستقبل الطلبة في مقره بواقع 3 أيام في الأسبوع للرد على جميع الأسئلة وتسهيل إجراءات القبول، معلناً في الوقت نفسه تنظيم لقاء تنويري خلال الأسبوع المقبل لتوجيه الطلبة وإرشادهم.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock