طلبتنا في الخارج

«اتحاد مصر» يستقبل الطلبة المستجدين لتسجيلهم في الجامعات المعترف بها

الكندري : تهيئتهم لبيئة الدراسة بالجامعات المصرية

 

دعا رئيس مجموعة مستجد في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر سالم الكندري الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية المعترف بها في قوائم وزارة التعليم العالي الكويتي إلى زيارة مقر الاتحاد في جمعية المهندسين يومياً من 5 حتى 9 مساء.
وقال الكندري، إن مجموعة مستجد استقبلت الجموع الطلابية خلال أيام العيد، لتسهيل إجراءات التحاقهم ومساعدتهم وتسجيلهم عبر الموقع الإلكتروني للطلبة الوافدين في الجامعات المصرية دون أي مشاكل، مشددا على أن اللجنة تحرص دائماً على تقديم جميع خدمات التسجيل للطلبة، والإجابة عن استفساراتهم بالشكل الصحيح، وتوضيح آلية وبيئة الدراسة في الجامعات المصرية.
وأضاف أن أبرز متطلبات التسجيل إحضار أصل شهادة الثانوية العامة، ومستخرج جواز السفر من إدارة الجنسية والجوازات، ومستخرج شهادة الميلاد من إدارة المواليد والوفيات، وشهادة لمن يهمه الأمر من مؤسسة التأمينات الاجتماعية، وعدد 8 صور شخصية، وتصديق جميع المستندات من وزارة الخارجية الكويتية والقنصلية المصرية بالكويت، وتصديق الشهادة الدراسية في المكتب الثقافي المصري بالكويت.
وأفاد بأن الاتحاد اتخذ شعار «معاك من لحظة قرارك إلى استقرارك» في مجموعة مستجد، خلال حملة استقبال الطلبة المستجدين، لتهيئة الطلبة ومنع شعورهم بالغربة خلال فترة الدراسة، وتقديم الإرشاد الأكاديمي لهم، موضحاً أن لجان المستجدين تعمل على قدم وساق لمساعدة الطلبة خلال فترة التسجيل.
وحذر الكندري من التعامل مع مكاتب التسجيل الخارجية، لعدم التزامها بشروط وزارة التعليم العالي والمكتب الثقافي بالقاهرة، مما يترتب عليه حرمان الطالب من حق الابتعاث أو المكافأة الاجتماعية، وعدم تصديق ومعادلة شهادته بعد التخرج.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock