طلبتنا في الخارج

«طلبة مصر» يرفض القائمة المستحدثة لـ «التعليم العالي»

الكندري يدعو إلى وقفة احتجاجية أمام الوزارة غداً

رفض رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر فيصل الكندري القرار الوزاري رقـم 151/2022 المفاجئ بشأن القائمة المستحدثة لمؤسسات التعليم العالي الذي يسمح بالالتحاق بها لدراسة برامج البكالولوريوس والدراسات العليا في مصر، في الوقت الذي يسعى الاتحاد الى زيادة عدد البرامج الدراسية في الجامعات المصرية.
واستنكر الكندري، في تصريح صحافي أمس، القرار الذي «قتل طموح آلاف الطلبة من خريجي الثانوية وأصحاب التخصصات المختلفة من الراغبين في استكمال جداولهم ومشوارهم الدراسي في مصر».
واستغرب الكندري سحب الاعتراف بجامعات وكليات تحظى بتقييم ومستوى مرتفع في التصنيفات العالمية واختزال بعـض التخصصات بجامعة القاهرة دون غيرها، والتي ستعمل على تجذر المشكلة وليس حلها عبر تكدس آلاف الطلبة في جامعة القاهرة. ودعا الاتحاد المتضررين من القرار إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي غداً الساعة 10 صباحاً بحضور ممثلي الهيئة الإدارية ووسائل الإعلام.
كما دعا الكندري وزير التربية وزير التعليم العالي ومدير جهاز الاعتماد الاكاديمي واللجنة التعليمية بمجلس الأمة الى تحمل مسؤولياتهم الوطنية بمراجعة هذا القرار وعدم حرمان أبناء الشعب من حق التعليم الذي كفله الدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock