قسم السلايدشوأبحاث علمية

مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” تكشف عن فوائد تناول عسل النحل على السحور

العسل بالزبادي يعززعمل الجهاز الهضمي ويقلل من الشعور بالعطش والإرهاق

كشفت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء د.هدى أحمد خلال تصريح صحفي لها عن أهمية تناول العسل في السحورقائلة : عدم تناول الأطعمة التي تمد الصائمين بالطاقة في وجبة السحور أهم أسباب شعورهم بالتعب والإرهاق في نهار رمضان مؤكدة أن أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها في وجبة السحور هي عسل النحل، نظراُ لاحتوائة على العديد من المكونا ت التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية التي يحتاجها الجسم خلال فترة الصيام .

وأوضحت أن تناول العسل بالزبادي على السحور في رمضان يساعد على تحسين الهضم والتخفيف الإمساك و إلتهابات المعدة و التخلص من البكتيريا المسببة لقرحة المعدة ، ويمد الجسم بالطاقة نظراً لتواجد مركب ميثيل جليكوسال في العسل فضلاً على أنه يقلل من الشعوربالعطش ويحسن المزاج العام .
وأفادت أحمد بأن عسل النحل لا يساعد على زيادة نسبة الكولسترول في الدم ، لذلك فهو من الأطعمة التي ينصح بتناولها لمرضى الضغط في الصيام في شهر رمضان .

وأضافت : أثبتت الدراسات الحديثة بإن تناول عسل النحل في وجبة السحور يمد أجسام الصائمين بالطاقة اللازمة للاستمرار في يومهم دون الشعور بالتعب أو الخمول .

ونصحت بتناول عسل النحل مع الخبز الأسمر في وجبة السحور، مشيرة إلى أنه يمكن إضافته إلى كوب الحليب او العصير الفريش الخالي من السكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock