أبحاث علميةقسم السلايدشو

71 بحثاً طبياً بمجلات دولية عن «العدان» خلال 3 سنوات

الشطي: نهدف لتشجيع التعاون مع الجهات البحثية الطبية والأكاديمية

كشف مدير منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي، أن عدد الأبحاث الطبية المحكمة المنشورة في المجلات المحكمة عن مستشفى العدان ومراكز الرعاية الصحية في منطقة الأحمدي الصحية بلغ 71 بحثاً، في الفترة بين عامي 2018 و2021.
وقال الشطي في تصريح صحافي، إن من بين هذه الأبحاث 18 افتتاحية طبية بالمجلة الطبية الأميركية، منها 7 بحوث تمَّ تمويلها من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وأضاف أن أهداف لجنة الأبحاث والتطوير في المنطقة تشمل زيادة قدرات الكوادر الطبية والأقسام الطبية على مضاعفة الأبحاث الطبية، وصقل مهارات الكتابة الطبية، وتشجيع وتطوير أدوات وسبل النشر الطبي، إلى جانب إسناد عمل البروتوكولات البحثية.
وأوضح أن اللجنة تهدف أيضاً إلى تشجيع التعاون مع الجهات البحثية الطبية والأكاديمية، والتعريف بالضوابط الإدارية والاخلاقية والمهنية والتمويلية للبحث الطبي.
وأعرب الشطي عن الفخر جراء مؤشرات النشر الطبي بمستشفى العدان كماً ونوعاً، مبيناً أن لجنة الأبحاث والتطوير تمثل منصة نوعية لتأهيل وتشجيع الكوادر والاستفادة من الإحصائيات التراكمية المتوفرة، وتعزيز مكانة مستشفى العدان ومركزه للامتياز العلاجي والبحثي حسب المعايير المرجعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock