قسم السلايدشوجامعة الكويت

برنامج التدريس المتميز يقيم ورشة  ” أساليب  التدريس المتميز لأعضاء هيئة التدريس الجدد“ 

نظّم برنامج التدريس المتميز بمكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية بجامعة الكويت ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت حول التطبيقات العملية في تكنولوجيا التعليم والتعلم ألقاها الدكتور عبدالله الفيلكاوي، الأستاذ المساعد في قسم المناهج و طرق التدريس بكلية التربية بجامعة الكويت، وذلك باستضافة كريمة من كلية العلوم الحياتية في حرمها بمدينة صباح السالم الجامعية. شارك في هذه الورشة العملية مجموعة من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات جامعة الكويت، وأثروا الورشة بالمداخلات والتعقيبات العلمية المتميزة.

هدفت الورشة إلى تعريف أعضاء هيئة التدريس بالمبادئ الحديثة وأفضل الممارسات في توظيف التكنولوجيا في مجالي التعليم والتعلم وتشجيع الاستمرار في تطويع هذه التقنيات في التدريس. ومن خلال الورشة استعرض الدكتور الفيلكاوي أهمية توظيف التكنولوجيا في التعليم وعملية التعلم وأبرز نظريات التعلم التي تعززها تكنولوجيا التعليم. كما سلّط الضوء على تاريخ تكنولوجيا التعليم وتوظيف الأجهزة المتنقلة كالآيباد والهواتف الذكية  والبرامج المختلفة في سياق تعليمي، بالإضافة إلى توظيف شبكات التواصل الاجتماعي كأسلوب تعليمي لتحقيق أهداف التعليمية.

جاءت هذه الورشة تزامناً مع اللقاء التنويري لأعضاء هيئة التدريس الجدد بالجامعة وقبل بدء  العام الأكاديمي ضمن سلسلة من الندوات والورش التي يعقدها فريق برنامج التدريس المتميز التابع لمكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية. ومن خلال نشاطاته العلمية الهادفة لتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت على مختلف الأصعدة، يقوم برنامج التدريس المتميز على جهود تطوعية من أعضاء هيئة التدريس لنشر ثقافة التميز في التدريس والتعلم وتعزيز أفضل الممارسات التعلمية المبتكرة والفعّالة تماشياً مع خطة جامعة الكويت الاستراتيجية وتفعيلاً لبرنامج التدريس المتميز لتدريب أعضاء هيئة التدريس ولبناء القدرات ونشر الخبرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock