جامعة الكويت

اجتماع تنسيقي بين جامعة الكويت ووزارة الصحة استعدادً لبدء العام الأكاديمي المقبل

في إطار استعدادات جامعة الكويت لعودة الدراسة في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2020/2021، عقد أمين عام جامعة الكويت بالإنابة أ. د. مرضي العياش اجتماعاً تنسيقياً مع وفد من وزارة الصحة المكون من الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة د. بثينة المضف وعدد من المختصين بإدارة الصحة العامة، بحضور الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والقائم بأعمال الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق علي الأستاذ، والقائم بأعمال عميد القبول والتسجيل د. مشعل الغربللي بالإضافة الى المختصين بالقطاع، وذلك للوقوف على التدابير الوقائية والتنسيق للعودة الآمنة لطلبة جامعة الكويت للفصول الدراسية بعد قرارات مجلس الجامعة الأخيرة بخصوص العودة الآمنة بما يتوافق مع توجيهات السلطات الصحية حول التدابير الوقائية وسلامة منتسبي الجامعة.
من جانبه أشاد أ. د. العياش بجهود وزارة الصحة وتعاونها البناء مع جامعة الكويت، مؤكداً على أن الجامعة متوافقة تماماً مع الاشتراطات الصحية الصادرة من وزارة الصحة للحد من انتشار الوباء وأنها على أتم الاستعداد لاتخاذ أي إجراء يصدر من قبل السلطات الصحية بالدولة لسلامة وصحة أبنائنا الطلبة.
وتخلل الاجتماع عرض مرئي حول الإجراءات الصحية المتخذة من الجامعة والخطة المتبعة منذ بداية الجائحة للعودة الآمنة والاستعدادات لاستقبال الطلبة.
وبدورها رحبت د. المضف بهذا التواصل المباشر والمهم مع جامعة الكويت، مؤكدة على أن الطالب هو الركن الأساسي في العملية التعليمية ولابد من المحافظة على سلامتهم، مشددة على متابعة الاشتراطات الصحية والالتزام بها، منعاً لتفشي الوباء.
وأكدت على حرص وزارة الصحة على وضع آلية للالتزام بالاشتراطات الصحية بجامعة الكويت، مشيدة بجهود الجامعة خلال الجائحة والتزامها بجميع الإجراءات الاحترازية والاهتمام في أدق التفاصيل لسلامة الجميع، مؤكدة على أن جامعة الكويت من المؤسسات المميزة فيما يخص التجهيزات والاستعداد لاستقبال الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock