التطبيقيقسم السلايدشو

الهيئة عقدت برنامجاً في «البيانات» والذكاء الاصطناعي

عقدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب البرنامج الأول لتمكين طالبات الثانوية في مجال علم البيانات والذكاء الاصطناعي، أخيرا، بالتعاون مع جامعة ستانفورد الأميركية، والذي يهدف إلى تدريب وتعريف الطالبات بعلم البيانات وتطبيقاته.
وأكدت المشرفة العامة للبرنامج أسيل المسعد، أهمية هذا البرنامج خلال هذه الفترة التي تسبق دخول الطالبات للمرحلة الجامعية، لتمكينهن من التعرف على مسارات التعليم الجامعي أو المهني في مجال علم البيانات، ويساعدهن في تطوير مهارات التفكير الحسابية والإحصائية، وبناء مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي، من خلال تحليل البيانات والتوصل للنتائج، كما أنه ينمي معلوماتهن حول مفهوم البيانات وخصوصيتها، وكيفية التعامل معها.
وتضمن البرنامج عدة محاضرات وبرامج تدريبية، منها: «تطبيقات علم البيانات والذكاء الاصطناعي» مع عالمة البيانات في شركة سابك السعودية فرح البييبي، وبمشاركة أستاذة الحاسب الآلي خلود القطان، وبرنامج تحليل وتصوير البيانات والخطوات الأربع لعملية حل المشكلات «التمثيل البصري للبيانات» من تقديم سارة العجمي.
كما شاركت الرئيسة التنفيذية لمنصة بليغ التعليمية من السعودية روان المعثم بالحديث عن تطبيقات علم البيانات، والذكاء الاصطناعي، ومسارات الدراسة الجامعية، والتدريب العملي لمجال علم البيانات، وعن تجربتها العلمية في مشروع بليغ التعليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock