جامعة الكويتقسم السلايدشو

قطاع الأبحاث استقبل السفير البلجيكي

تفعيل اتفاقية التعاون بين جامعة الكويت ومركز أبحاث تكنولوجيا النانو العالمي IMEC(بلجيكا)

في إطار تعزيز التعاون وتفعيلاً لاتفاقية التعاون التي وقعتها جامعة الكويت مع مركز أبحاث تكنولوجيا النانو العالمي IMEC (بلجيكا) استقبل نائب مدير الجامعة للأبحاث الأستاذ الدكتور رشيد العنزي ومساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات الدكتور سلمان الصباح السفير البلجيكي لدى دولة الكويت السيد ليو بيترس، وذلك بحضور الدكتور ياسر عبدالرحيم من كلية الهندسة والبترول – الباحث الرئيس المشرف على برنامج مركز أبحاث تكنولوجيا النانو العالمي IMEC (بلجيكا).

وتأتي هذه الزيارة بهدف الإطلاع على آخر مستجدات التعاون العلمي المشترك بين جامعة الكويت ومركز أبحاث تكنولوجيا النانو العالمي IMEC (بلجيكا) للتطوير البحثي في مجال الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، وهي جزء من شراكة جامعة الكويت المستمرة مع مركز أبحاث النانو العالمي، حيث وقعت جامعة الكويت مع مركز أبحاث تكنولوجيا النانو العالمي IMEC (بلجيكا) في ديسمبر 2012 اتفاقية تعاون طويلة الأمد للأبحاث حول تكنولوجيات الخلايا الشمسية السيليكونية المتقدمة.

وتأتي هذه الاتفاقية لتعزز وضع قواعد الطاقة المستدامة في دولة الكويت، وتطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية التي تعد من أهم مجالات الطاقات المتجددة.

وجدير بالذكر أن أساس التعاون بين شركة IMEC وجامعة الكويت كان البرنامج الصناعي المشترك المعتمد على Wafer للخلايا الشمسية السيليكونية.

ومع انضمامها لهذا البرنامج، ستحصل جامعة الكويت على المعرفة والخبرة في مجال تكنولوجيا سير الخلايا الشمسية السيليكونية المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock