جامعة الكويتقسم السلايدشو

مجلس الجامعة عقد اجتماعه برئاسة مدير الجامعة بالإنابة

  • اعتماد “خطة وآلية عودة طلبة جامعة الكويت للدراسة التقليدية “
  • الموافقة على مقترح عمادة القبول والتسجيل ” التقويم الجامعي” لجميع الكليات بما فيها كلية الحقوق وكليات مركز العلوم الطبية للعاميين الجامعيين (2021/2022) و (2022/2023).
  • ترقية (12) عضو هيئة تدريس من مختلف الكليات الإنسانية والعملية لدرجة أستاذ مشارك
  • تسكين كلية الصحة العامة بشكل مؤقت في المبنى الجنوبي لكلية العلوم الحياتية بمدينة صباح السالم الجامعية لحين الانتهاء من مبنى الكلية بالحرم الطبي

صرح أمين عام الجامعة الدكتور مثنى طالب الرفاعي بأن مجلس الجامعة عقد اليوم الأربعاء الموافق 2021/4/7 اجتماعه رقم (2021/3) برئاسة مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فايز عايد الظفيري، حيث ناقش البنود المدرجة على جدول أعماله، وقد صدق المجلس على محضر الاجتماع رقم (2021/2) الذي عقد بتاريخ 2021/3/7 كما اطلع على تقرير متابعة قرارات مجلس الجامعة في اجتماعه رقم (2021/2).

وأشار الدكتور الرفاعي إلى موافقة مجلس الجامعة على اقتراح نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة بشأن ضوابط توريد وتسعير وبيع الكتب المنهجية العربية لمكتبة الطالب الجامعي، مضيفا أنه تمت الموافقة على اقتراح عمادة القبول والتسجيل “التقويم الجامعي” لجميع الكليات بما فيها كلية الحقوق وكليات مركز العلوم الطبية للعامين الجامعيين (2021/2022) و(2022/2023).

وأوضح الدكتور الرفاعي أن مجلس الجامعة قد اطلع على رد الفتوى والتشريع في شأن طلب الجامعة الإفادة بالرأي عن الوضع القانوني للأرض المخصصة لجامعة الكويت ضمن المحور الخدمي التابع لمدينة صباح الأحمد السكنية، ومدى جواز قيام الجامعة بالبدء في التصميم وتنفيذ مشروع تشييد مبنى جامعي متعدد الأغراض ليلبي احتياجات ساكني المدينة والمناطق المحيطة بها، وذلك في ضوء قراري مجلس الجامعة في اجتماعيه رقم (2019/1) بتاريخ 2019/4/28، ورقم (2020/6) بتاريخ 2020/12/27.

وذكر د. الرفاعي أن مجلس الجامعة اطلع على التقرير النهائي للجنة ” وضع خطة وآلية لعودة طلبة جامعة الكويت للدراسة التقليدية”، وقد تم اعتماد الخطة والموافقة على عودة الدراسة التدريجية للعام الجامعي 2021-2022 شريطة موافقة السلطات الصحية مع التوصية بالاستعجال على تطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وأضاف د. الرفاعي أن مجلس الجامعة قد وافق على تسكين كلية الصحة العامة بشكل مؤقت بالدور الثاني للمبنى الجنوبي لكلية العلوم الحياتية – بمدينة صباح السالم الجامعية، لحين الانتهاء من مبنى كلية الصحة العامة بالحرم الطبي.

وذكر د. الرفاعي أن مجلس الجامعة قد وافق على الاستعانة بخبرات غير الكويتيين على بند المكافآت عن أعمال أخرى خلال السنة المالية (2021/2022) في ضوء الاعتمادات المالية المخصصة لهذا البند، وذلك بعد اطلاعه على مذكرة إدارة الموارد البشرية بهذا الشأن.

وأشار د. الرفاعي أن مجلس الجامعة قد وافق على اقتراح بعض الكليات بترقية (12) عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ مشارك من مختلف الكليات، (9) من الكليات الإنسانية والاجتماعية و(3) من الكليات العملية، وذلك على النحو التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock