قسم السلايدشوأخبار منوعة

طالب العلم: سداد الرسوم الدراسية لعدد290 طالب بدعم الأمانة العامة للأوقاف

الكندري: نختار الطلاب الأشد احتياجاً ونتعاون مع 70 مدرسة داخل الكويت

أعلن مدير لجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ خالد الكندري عن سداد الرسوم الدراسية لعدد 290 طالب من أبناء الأسر المتعففة داخل الكويت خلال الفصل الثاني من العام الدارسي 2021 بدعم من الأمانة العامة للأوقاف. وتقدم الكندري بشكر الأمانة العامة للأوقاف على التبرع الكريم الذي كان سبباً في استكمال الطلاب لدراستهم، وتخفيف العبء المادي والنفسي عن أسرهم.

وأشار الكندري إلى أن دور لجنة يتمثل في علاج مشكلة حرمان الأطفال من تلقي تعليمهم بسبب عدم القدرة على تسديد الرسوم الدراسية، وأن الفئات المستفيدة من مشاريع اللجنة هي: الأيتام، وأبناء الأسر المتعففة، وضحايا التفكك الأسري، وأبناء المرضى والمسجونين.

وحول الخطوات التي تقوم بها اللجنة لتقديم المساعدات قال الكندري: نقوم بفتح الباب لتلقي طلبات المساعدة لكافة الشرائح الغير قادرة، ثم نقوم بدراستها وترتيبها وفق الأشد حاجة، وبعدها يتم التواصل مع ولي أمر الطالب وإبلاغه بقبول طلب المساعدة، وأخيرا تقوم اللجنة بدفع الرسوم الدراسية للمدرسة التي يدرس بها الطالب. وأوضح أن اللجنة قامت بتطوير عملها حيث يتم استخدام التكنولوجيا في تلقي طلبات المساعدة ودراسة الحالات وصرف المساعدات وذلك حرصا منها على الاشتراطات الصحية و مراعاة مشاعر طالبي المساعدة.

وبين الكندري أن تسديد الرسوم الدراسية للطلبة المستحقين يكون بشكل مباشر من خلال شيك باسم المدرسة، وتقوم اللجنة بالتعاون مع 70 مدرسة وجهة تعليمية داخل الكويت في تقديم المساعدة للطلبة المتعثرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock