وزارة التربية

«التربية» تتعاقد مع 471 معلماً من مصر و الأردن و تونس في 10 تخصصات

  

علمت القبس أن وزارة التربية تعاقدت مع 471 معلما ومعلمة من الأردن وتونس ومصر في 10 تخصصات، هي: اللغتان الإنكليزية والفرنسية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا، إضافة الى التربية الفنية والبدنية والموسيقى.

وقالت مصادر تربوية مطلعة ان لجنة الأردن التي ترأسها مدير عام منطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث؛ تعاقدت مع 153 معلما ومعلمة بينهم 99 حاصلا على تقدير جيد، و42 جيد جداً و11 امتيازا.
ماجستير ودكتوراه

وأشارت الى ان 46 معلما ومعلمة من الناجحين في الأردن حاصلون على درجة الماجستير إضافة الى 3 آخرين لديهم دكتوراه، بينما 104 حاصلون على درجة البكالوريوس فقط، وذلك في تخصصات الإنكليزية والفرنسية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا.

ولفتت الى أن الأعداد التي كانت مطلوبة من لجنة الأردن 165 ولكن لم يتم التعاقد إلا مع 153 شخصاً، مؤكدة ان عوامل اختيار اللجنة للمعلمين اعتمدت على الكفاءة والخبرة وشخصية المعلم وإمكان تعامله مع الطلاب.

وذكرت المصادر أن لجنة تونس التي ترأسها مدير منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي تمكنت من التعاقد مع 75 معلما ومعلمة في 3 تخصصات فقط، وهي اللغتان الإنكليزية والفرنسية والتربية البدنية، مشيرة الى ان عدد المعلمين الذين تقدموا للمقابلات وصل الى 174.

وأوضحت ان العدد المطلوب للتعاقد كان 110، فيما بلغ عدد الناجحين 92 من اجمالي عدد المتقدمين؛ ولكن لم يتم التعاقد الا مع 75 معلما ومعلمة بعدما استوفوا الأرواق المطلوبة.
تعاقدات خارجية

وبيّنت ان عدد معلمي اللغة الإنكليزية الذين تعاقدت معهم لجنة تونس بلغ 22 شخصاً (9 ذكور – 13 إناثا)، بينما تعاقدت اللجنة مع 25 معلما في اللغة الفرنسية ( 15 ذكورا – 10 إناث)، وبلغ عدد المتعاقدات في التربية البدنية 28 معلمة فقط من إجمالي 82 تقدمن للمقابلات.

ولفت المصادر الى أن لجنة مصر التي ترأسها مدير عام منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد؛ تعاقدت مع 243 معلما ومعلمة في 4 تخصصات هي التربية البدنية والفنية والرياضيات والموسيقى.

وأشارت الى أن عدد الذين تعاقدت معهم اللجنة من معلمي الرياضيات الذين تقدموا للمقابلات الشخصية بلغ 48 شخصا ( 25 ذكورا – 23 إناثا) بينما بلغ عدد المعلمين في تخصص الموسيقى 90 (45 إناثا – 45 ذكورا).
دورات تدريبية

وأوضحت ان اللجنة تعاقدت أيضا مع 45 معلم تربية فنية فقط جميعهم من الذكور، كما تعاقدت مع 60 معلمة تربية بدنية، وذلك تعويضا للنقص الذي حدث في العدد المطلوب من تونس.

وكشفت المصادر ان جميع المعلمين الذي تم التعاقد معهم في الدول الثلاث الأردن وتونس ومصر من المقرر أن يصلوا البلاد في سبتمبر المقبل قبل انطلاق العام الدراسي 2016 / 2017، وذلك بعد انهاء اجراءات السفر في بلدانهم، مؤكدة على ان قطاع التعليم العام سيقوم باجراء دورات تدريبية للمعلمين والمعلمات قبل بدء الدراسة للتعرف على طبيعة العمل داخل الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock