وزارة التربية

الرشيد: “الفرنسية” في المتوسطة بدلاً من الإبتدائي

Logo wzarat altrbya3

 

اعلن الوكيل المساعد للتعليم العام الدكتور خالد الرشيد عن اعداد مذكرة متكاملة حول تدريس اللغة الفرنسية في المرحلة المتوسطة بدلا من المرحلة الابتدائية بصورة تجريبية تدريجية اختيارية للطلبة موضحا انه رفع مذكرة الى وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى حول تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية.

واضاف د.الرشيد في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع الذي عقده مع التوجيه العام للغة الفرنسية ان الوزير العيسى يولي هذه المبادرة اهتماما خاصا للمضي في تطبيقها بالمرحلة الابتدائية الا ان رأي التعليم العام ان يتم تطبيق ذلك في المرحلة المتوسطة خلال الأعوام المقبلة بصورة تجريبية محدودة لقياس استيعاب الطلبة واولياء امورهم لهذه التجربة.

واوضح ان التطبيق سيبدأ بالصف السابع لان الانتقال من المرحلة الابتدائية الى المتوسطة يبدأ بالصف السادس ويحتاج لتهيئة الطالب في الصف السادس لهذه المرحلة ثم يتم التدرج بتدريس المادة للصفوف التي تلي السابع بناء على تقييم التجربة التي ستطبق في 12 مدرسة بواقع مدرستين للبنين والبنات في كل منطقة تعليمية.

واشار د.الرشيد الى ان التوجيه الفني للغة الفرنسية سيبدأ اتصالاته بالخبراء والملحق الثقافي الفرنسي ودور النشر الفرنسية بعد وضع المعايير التي تعد وفقا للكادر الاوروبي لتدريس اللغة الفرنسية لغير الناطقين بها وعلى اساسها يتم وضع الكتب وتدريب المعلمين على المناهج وتوضع آلية توفير المعلمين لتطبيق التجربة سواء بالتعاقد المحلي او الخارجي.

وذكر الرشيد انه ناقش خلال الاجتماع معظم الجوانب المتعلقة بالخطط الدراسية لتدريس الفرنسية في المرحلة االمتوسطة والخيارات المتاحة لتطبيق هذه التجربة وفقا للمعايير العالمية المعتمدة والمتبعة في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock