وزارة التربية

«كان»: تطبيق برنامج مكافحة السمنة في 12 مدرسة العام الحالي

  • الحمد: منتجات تباع في المقاصف غير مطابقة للوائح

قالت أمينة الصندوق وعضوة مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان “كان” د. حصة الشاهين، ان وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، وافق على تطبيق برنامج الحملة لمكافحة السمنة في المدارس، للسنة الثالثة على التوالي.

وأوضحت الشاهين، في تصريح صحافي، أن وفد “كان” التقى الوزير العازمي الأسبوع المنصرم، وعرض عليه نتائج برنامج مكافحة السمنة الذي طبقته الحملة خلال العامين الدراسيين الماضيين في عدة مدارس، مشيرة إلى ان البرنامج على مدار العامين نجح في تخفيض أوزانهم خلال مدة البرنامج، لافتة إلى ان الحملة تدرس تطبيق البرنامج في 12 مدرسة خلال العام الحالي، بواقع مدرستين في كل محافظة.

وبينت د. حصة أنه تم التطرق خلال لقاء الوزير أيضاً إلى الاتفاقية التي وقعتها حملة “كان” مع الهيئة العامة للغذاء والتغذية، بشأن إجراء دراسة ميدانية لمعرفة مستوى المقاصف في المدارس، مضيفة: حصلنا على موافقة الوزير لتطبيقه في عدد من المدارس، وسيتم العمل على تطبيق الاستبيان بالتعاون مع هيئة الغذاء ووزارة التربية خلال الفترة المقبلة.

المقاصف المدرسية

من جانبها، قالت نائبة المدير العام لشؤون تغذية المجتمع في الهيئة العامة للغذاء والتغذية د. نوال الحمد: إننا ناقشنا مع الوزير العازمي، أهمية تنفيذ ما هو مناسب للمقاصف في المدارس الكويتية الحكومية والخاصة.

وتابعت الحمد: قدمنا للوزير ملاحظتنا بان هناك منتجات تباع في مقاصف المدارس غير مطابقة للوائح، وأنه سبق وكنا أعضاء في بعض اللجان وتم الاجتماع مع الجهات المعنية في وزارة التربية للعمل على الالتزام بما جاء بالمواصفات واللوائح، وأن تلتزم المدارس ببيع السلع المسموحة، مؤكدة أن هناك لائحة تمنع الكثير من السلع الغذائية الموجودة حالياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock